الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طهران: سندمر إسرائيل ودول الخليج فى حال نشوب حرب ضدنا

طهران: سندمر إسرائيل ودول الخليج فى حال نشوب حرب ضدنا
طهران: سندمر إسرائيل ودول الخليج فى حال نشوب حرب ضدنا




طهران ـ وكالات الأنباء

 

أعلن وزير الدفاع الإيرانى حسين دهقان أن انتخاب دونالد ترامب رئيسا لأمريكا أثار قلقا من تهديد للسلام فى المنطقة، وحذر من أن أى حرب ستدمر إسرائيل ودول الخليج العربية.
وأثار فوز ترامب فى الانتخابات احتمال أن تنسحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى الذى أبرمته العام الماضى الدول الست مع إيران، والذى وصفته إدارة الرئيس باراك أوباما بأنه وسيلة لتجميد مسعى إيران المشتبه به لتطوير أسلحة نووية.
وخلال حملته الانتخابية، وصف ترامب الاتفاق النووى بأنه «كارثة» و«أسوأ اتفاق تم التفاوض عليه»، ولمح إلى أنه سيتخذ موقفا أكثر صرامة من إيران.
ونسبت وكالة أنباء «مهر» الإيرانية إلى وزير الدفاع الإيرانى حسين دهقان قوله، إن «هذا النهج أثار توترا بين حلفاء الولايات المتحدة فى الخليج».
ونقلت الوكالة عن دهقان، قوله خلال مؤتمر أمنى فى طهران: «رغم أنه رجل أعمال.. إلا أن المساعدين الذين اختارهم ترامب ربما يرسمون له طريقا مختلفا. وهذا أثار التوتر لاسيما بين دول الخليج».
وتابع: «بالنظر إلى شخصية ترامب ولأنه يحسب تكلفة كل شىء بالدولار، فلا يبدو أنه سيتخذ إجراء قويًا ضد بلادنا»، مضيفا إن «الأعداء ربما يريدون فرض حرب علينا استنادا إلى حسابات خاطئة ولا يضعون فى حسبانهم سوى قدراتهم المادية».
وأكد أن «مثل هذه الحرب ستعنى دمار إسرائيل.. وستشمل المنطقة بأكملها وقد تؤدى إلى حرب عالمية».. وحذر من أن «العواقب الأخرى للحرب دمار الدول على الشاطئ الجنوبى للخليج، لأنها تفتقر للدعم الشعبى»، فى إشارة إلى دول الخليج العربى.