الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تتحدى الإرهاب وتصر على إقامة مباراة تونس الودية بالقاهرة

الجبلاية تتحدى الإرهاب وتصر على إقامة مباراة تونس الودية بالقاهرة
الجبلاية تتحدى الإرهاب وتصر على إقامة مباراة تونس الودية بالقاهرة




كتب – ياسر صادق

 

تمسك اتحاد الكرة بإقامة مباراة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم الودية مع تونس يوم 8 يناير المقبل بالقاهرة فى اطار استعدادات الفريق لبطولة الأمم الإفريقية التى ستقام بالجابون فى الفترة من 14 يناير الى 5 فبراير المقبل بالرغم من الحادثتين الإرهابيتين اللتان وقعتا بالهرم وبكنيسة العباسية.. ويقول ايهاب لهيطة مدير المنتخب إن المباراة ستقام بالقاهرة ولا توجد نية لنقلها واتحاد الكرة يرفض هذا الأمر.. وأضاف اسامة اسماعيل مدير ادارة الاعلام بالجبلاية أن الجهات الأمنية لم تبلغ اتحاد الكرة حتى الآن بنقل المباراة من القاهرة ونتمنى الا يحدث ذلك
 ومن جانبه يرى على درويش رئيس هيئة استاد القاهرة أنه لابد من اقامتها بالقاهرة وأن الأمن قادر على التأمين حتى يكون اكبر رد على الارهاب وحتى نثبت اننا صامدون والحقيقة أن الشعب المصرى دائما ما يظهر فى وقت الشدائد.. واضاف أن اتحاد الكرة مصر على اقامة اللقاء بالقاهرة.. وكشف على درويش أن مباراة تونس ستقام بالاستاد وأن تدريبات المنتخب ستكون به ايضا حتى موعد السفر الى الجابون يوم 13 يناير.
 وقال رئيس هيئة الاستاد أننا انتهينا من احلال وتجديد برجين للكهرباء بالملعب حتى تكون الإضاءة قوية فى الملعب وحتى يتاح للتليفزيون نقل المباراة بشكل يليق بالحدث.. واشار إلى أننا مستمرون فى العمل بزيادة ارتفاع سور الاستاد من جهة شارع يوسف عباس والذى كان من الاسلاك الشائكة.. كما نفعل نفس الامر من ناحية كوبرى الفنجرى وهواستبدال الأسلاك الشائكة بسور عال لاسيما أنه ستتم توسعة الشارع فى هذا الاتجاه.. ومن ثم لن يتبقى سوى زيادة ارتفاع سور الاستاد جهة بانوراما اكتوبر وهى ليست كبيرة.
 وفى سياق اخر اكد ايهاب لهيطة أنه فى اغلب الأحوال فإن المنتخب سيلعب مباراة ودية واحدة مع تونس قبل السفر للجابون بالرغم أن هناك مفاوضات جارية مع بعض المنتخبات الا أننى لا استطيع الكشف عنها فى الوقت الحالى الا فى حالة نجاحها وهوما اشار اليه اسامة اسماعيل مدير ادارة الاعلام.
 واضاف لهيطة أن السفر بطائرة خاصة للجابون اصبح كلاما نهائيا.. وان اتحاد الكرة سوف يتحمل التكلفة وليس وزارة الشباب والرياضة.. ولم يتحدد الموعد النهائى للسفر.. وأن اعلان اسماء سيكون قبل يوم 29 ديسمبر حتى يتسنى ارسالها الى الاتحاد الإفريقى لأن اى تأخير بعد هذا التاريخ سيكون بغرامة مالية.
 على الجانب الآخر خرج هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة من المستشفى امس الأول – الأحد – بعد اجرائه عملية جراحية وتوجه بعدها الى منزله لقضاء فترة النقاهة لعدة ايام بناء على تعليمات الطبيب ثم يستأنف عمله بعد ذلك.. وبناء عليه فقد تأجل اجتماع مجلس الإدارة والذى كان مقرر له امس – الاثنين – ومن المرجح أن يكون - الاثنين - القادم.