السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صندوق لتمويل المشروعات الناشئة بقيمة 30 مليون جنيه

صندوق لتمويل المشروعات الناشئة بقيمة 30 مليون جنيه
صندوق لتمويل المشروعات الناشئة بقيمة 30 مليون جنيه




أعلنت شركة Innoventures عن الشركات الناشئة الفائزة بجوائز الدورة الثالثة لمسابقة «مفاعل الريادة»، والتى بلغ مجموعها عشرة آلاف يورو،. وأعلنت عن إنشاء صندوق تمويل تحت اسم Innoventures Fund 1 بقيمة ثلاثين مليون جنيه لتمويل المشروعات الناشئة.
فازت ZeroWaste Technologies التى تعمل على تطوير وسائل تكنولوجية لإدارة النفايات والحفاظ على المياه وتقليل استهلاك الطاقة بالمركز الأول بجائزة تُقّدر بخمسة آلاف يورو عن مشروعها CanBank، وهو عبارة عن ماكينة لإعادة تدوير عبوات المياه الغازية المعدنية.
أما جائزة المركز الثانى التى تُقّدر بثلاثة آلاف يورو فحصلت عليها شركة Tripdizer، وهى بوابة إلكترونية شاملة تتيح الفرصة لمستخدميها لترتيب إجراءات السفر بشكل مريح ومثالي.
وفازت شركة Perligos، على الجائزة الثالثة بقيمة ألفين يورو عن موقعها الذى يقدم حلا لشكاوى عملاء الشركات الكبرى من خلال إيصالهم بالأشخاص المناسبين فى تلك الشركات وتفادى أخطاء مراكز خدمة العملاء.
وقدم الرئيس التنفيذى لـInnoventures، هشام وهبى شرحًا لمراحل «مفاعل الريادة» والدعم الذى يقدمه للشركات الناشئة.
وتكونت لجنة الحكام من حسام هيبة مدير أورابيس كابيتال، وديفيد فان دايك مؤسس ومدير شبكة ABAN، وعمرو صادق نائب مدير شركة Total Access Group، والمصرفية جيهان فتحي، وحازم الطحاوى المدير الإقليمى لـMentor Graphics وأسامة سرور رئيس المكتب الاستراتيجى بـGiza Systems.
وقد اختيرت الثلاث شركات الفائزة من بين عشر شركات وصلت للمرحلة النهائية من أصل أكثر من خمسة وعشرين مشروعًا تقدموا للدورة الثالثة.
وضمت الشركات مجالات وتخصصات متنوعة: من إدارة النفايات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الواقع الافتراضى والسياحة، وبعد عرض أفكارهم فى هذه المرحلة الأخيرة من «مفاعل الريادة»، ستُتَاح لهم فرصة لتقديمها مرة أخرى فى قمة RiseUp Summit التى تقام بعد عدة أيام.