الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الشوري» يدعو «مرسي» للحوار مع القوي الوطنية




 ناقش مجلس الشوري في جلسته أمس الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الخميس الماضي، وما تضمنه من قرارات.
 
ورفض وكيل المجلس طارق سهري أسلوب السب والقذف الذي يتبعه البعض في انتقاد الاعلان الدستوري للرئيس، قائلا إن من حق أي مواطن أن يؤيد أو يعترض ولكن ليس من حق احد الاعتداء علي الممتلكات العامة خاصة ممن لم يوفقوا في الانتخابات الاخيرة.
 
وأضاف سهري أنه لا يجب تجاهل «فشل الجهات القضائية في معاقبة مرتكبي الجرائم بسبب عدم تقديم الأدلة ومحاولة البعض حل الجمعية التأسيسية وحل مجلس الشوري بخلاف اعمال البلطجة تحت مسمي احياء لذكري الثورة والثوار منهم براء».
 
وتابع أن بناء الوطن لا يكون علي حساب إفشال الرئيس المنتخب والثورة تئن من الباحثين عن المصالح ولابد ان نحفظ للثورة مكتسباتها.
 
من جانبه، طالب النائب مصطفي حمودة الرئيس مرسي بالتدخل لرأب الصدع مضيفا «الشعب المصري في حيرة وتشرذم وانشقاق وارجو من القوي الوطنية ان تتحمل مسئولياتها في هذا الظرف الطارئ.
 
وقال النائب عز الدين الكومي عضو الشوري عن حزب الحرية والعدالة إن ما صدر من الإعلان الدستوري تأخر كثيرا.
 
وهاجم ناجي الشهابي اصدار رئيس الجمهورية للاعلان الدستوري وقال «بانتخاب الرئيس انتهت المرحلة الانتقالية والاعلان الذي اصدره الرئيس قسم الدولة، وتساءل «هل كان من حق مجلس الشعب إصدار اعلان دستوري فرد د.أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري « من حق البرلمان تعديل الدستور وكنا نتمني من الرئيس اجراء استفتاء شعبي علي الاعلان الدستوري لان ما فعله قسم البلاد ما بين القوي المدنية والاسلامية.
 
وأضاف فهمي: «ندعو الرئيس لاجراء لقاءات مع القوي الوطنية لانهاء الانقسام.