الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاقم أزمة غياب «الوزراء» عن اجتماعات اللجان

تفاقم أزمة غياب «الوزراء» عن اجتماعات اللجان
تفاقم أزمة غياب «الوزراء» عن اجتماعات اللجان




فى أزمة جديدة وحادة بين الحكومة والبرلمان، سيطرت أمس حالة من الغضب الشديد على عدد من أعضاء اللجان النوعية فى المجلس خلال اجتماعات اللجان، بسبب غياب الوزراء والمسئولين عن حضور الاجتماعات.
واضطر عدد من رؤساء اللجان النوعية إلى تأجيل مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بسبب غياب الحكومة عن الاجتماع، كما تصاعدت الأزمة لتصل إلى حد لجوء أعضاء لجنة الزراعة إلى الالتقاء بالدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لتقديم شكوى له ضد الحكومة لتعمدها الغياب عن الاجتماعات الخاصة باللجان النوعية فى البرلمان.
وقررت لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان فى اجتماعها أمس، تأجيل مناقشة طلب إحاطة حول رؤية وزارة الزراعة للمشروعات الصغيرة، لحين حضور وزير الزراعة الدكتور عصام فايد، حيث اعتذر الوزير عن الحضور، وجاء بديلاً عنه عنه 6 مسئولين بالوزارة، وهو الأمر الذى استنكره عدد من النواب، وطالبوا النائب محمد المرشدى وكيل اللجنة بتأجيل الاجتماع.
فيما قام رئيس قطاع استصلاح الأراضى بوزراة الزراعة، بعرض مشروعات تم تنفيذها فى 420 قرية بداية من العام 1986 وحتى 2016، وحول تخصيص أراض للشباب، قال ممثل الوزارة: «ليس هناك تخصيص فى الوقت الراهن وأن مشروع المليون ونصف المليون فدان لا يتبع وزارة الزراعة، الأمر الذى أثار غضب النواب أكثر، ودعوا إلى تأجيل الاجتماع لحين حضور الوزير.
الأمر نفسه تكرر فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، والتى أجلت مناقشة طلب الإحاطة، المقدم من النائبة زينب سالم.