الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ماسبيرو: قطع الكابل عن دريم قانونى.. واستشكال على إعادة البث





 
أكد إسماعيل الششتاوى القائم بأعمال تسيير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون فى مؤتمر صحفى أمس على خلفية أزمة قناة دريم أن المؤتمر ليس تعقيبًا على أحكام القضاء الذى تحترمه وإنما لتوضيح الحقائق.
 
 
وأوضح أن قطع الكابل الخاص بقناة دريم قانونى بحت ليس له أى صلة بالمحتوى والمضمون وسنسعى لتحقيق الحرية الإعلامية بكل معانيها.. وأكد أنه لا تنازل عن قانون البث المرئى والمسموع وقانون حرية المعلومات أو نقابة الإعلاميين.
 
 
كما أقام اتحاد الإذاعة والتليفزيون استشكالا أمس على الأمر بالعريضة الصادر بإعادة بث قنوات دريم.
 
 
كانت محكمة القضاء الاداري (دائرة الاستثمار) برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة قد اصدرت أمس الأول  أمرا على عريضة بإعادة بث قنوات دريم، لحين الفصل فى الدعوى الأصلية  بجلسة 8 ديسمبر.
 
 
وكان جابر نصار المحامى بصفته وكيلا عن رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة دريم للإعلام قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تطالب بإعادة بث قنوات دريم.
 
 
واختصمت الدعوى التى حملت رقم 9098 لسنة 67 قضائية كلًا من وزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ورئيس مجلس أمناء الإذاعة والتليفزيون ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية ورئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات».