الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى : دور بارز لأبناء سيناء فى فرض سيطرتنا الأمنية





 
أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومى فى الداخل والخارج مهمة مقدسة لاتهاون فيها، جاء ذلك خلال لقائه مع دارسى وأعضاء هيئة التدريس بكلية القادة والأركان.
 
 
وشدد على ضرورة المحافظة على الاستعداد القتالى العالى ورفع الكفاءة القتالية للأفراد والمعدات والحفاظ على جاهزية القوات المسلحة والروح المعنوية العالية للأفراد، وأهمية الفهم والإدراك الصحيح لما يدور من أحداث ومتغيرات لمعرفة حقيقة الأمور مع عدم الانسياق وراء الشائعات التى قد تهدد أمن وسلامة القوات المسلحة.
 
 
أكد ضرورة التمسك بالانضباط العسكرى والقيم والمبادئ التى تحفظ للقوات المسلحة قوتها وتماسكها  وأن أمن مصر وسلامتها يكمن فى قوات مسلحة قوية وقادرة ومستعدة لبذل الجهد بكل تفان وإخلاص وشرف العسكرية المصرية قدوة لجميع افراد المجتمع فى الانضباط والتفانى فى اداء المهام والواجبات الوطنية.
 
 
وبالنسبة للعمليات فى سيناء أكد السيسى أن استراتيجية التعامل مع الموقف فى سيناء لاستعادة الموقف الأمنى والسيطرة بالعمل المشترك بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية فى إطار يحترم حقوق الإنسان والحرص على عدم سقوط أبرياء مشيراً إلى دور ابناء سيناء فى جهودهم المبذولة لمساندة القوات لفرض السيطرة الأمنية فى سيناء. وحضر اللقاء الفريق صدقى صبحى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية والقادة من قيادات ضباط القوات المسلحة بالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية ودارسى الكليات والمعاهد  العسكرية.