الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الرى : الإعلان الدستورى سيسقط خلال 4 أشهر ومحافظ أسيوط: المظاهرات شوهت وجهنا الديمقراطى





قال الدكتور محمد بهاء الدين وزير الرى إن الإعلان الدستورى للرئيس مرسى إعلان لمدة مؤقتة لن تزيد على 4 أشهر وهو ما يعنى أنه لا توجد مشكلة خلافية حوله وسيسقط عقب الاستفتاء على الدستور النهائى خلال 4 أشهر على أقصى تقدير.
 
 
وطالب الوزير المواطنين بالهدوء لتحقيق أهداف الثورة موضحا أننا حققنا 60٪ ونستطيع أن نصل إلى 100٪ رغم الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد مضيفا: إحنا محتاجين مش عايز أقول ديكتاتورية ولكن علينا أن نهدأ.
 
 
وقال بهاء الدين: الناس قلبت الدنيا على الإعلان الدستورى رغم أنهم نسوا أن الدستور النهائى سيتم الإعلان عنه قبل الاستفتاء فى القريب العاجل وبمجرد الاستفتاء عليه سيسقط الإعلان الدستورى المؤقت.. جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال تحويل مجرى النيل بأسيوط لإنشاء القناطر الجديدة، وفى غياب رئيس الوزراء د.هشام قنديل بسبب أحداث التحرير.
 
 
ومن جانبه اعتبر يحيى كشك محافظ أسيوط أن ما حدث من اعتراض حول الإعلان الدستورى يشوه وجه الديمقراطية فى مصر لما شابه من حرق وضرب بعيدا عن سلوكيات الشعب المصري، وأكد المحافظ أنه لا يوجد ما يسمى بمتشددين إسلاميين بأسيوط لكنهم أصحاب وجهة نظر موضحا أنه جلس إلى عدد من السلفيين لمناقشة قضايا التنمية وعلى رأسها السياحة نافيا أن تكون هناك جماعات عنف فى محافظة أسيوط.