الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاستثمار:علماء مصر أهم مقومات خطط التنمية

الاستثمار:علماء مصر أهم مقومات خطط التنمية
الاستثمار:علماء مصر أهم مقومات خطط التنمية




الغردقة -ناهد إمام

شارك وفد وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة محمد خضير فى فعاليات مؤتمر «بعلمائها.. مصر تستطيع» الذى نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ومؤسسة النهار الإعلامية بمدينة الغردقة  تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.
 وأكد محمد خضير أن مصر تملك كل مقومات النجاح التى تحفزنا للانطلاق إلى الأمام «فلدينا الإرادة والعلم وهذه الكوكبة من العلماء المصريين المتميزين الموجودين بيننا الآن». وشرح أن ما تملكه مصر من مقومات يواجه بتحديات عديدة متسارعة، كما أنه يحتاج منا إلى بلورة آليات عمل بسيطة وفعالة يمكن تنفيذها على الأرض.. وأضاف خضير: هذا ما حاولنا تطبيقه على ملف الاستثمار من خلال منظومة عمل متكاملة طبقًا لعلم تهيئة مناخ الاستثمار ووفقا للمعايير الدولية وأيضا بما يتماشى مع الظرف الزمنى والوضع الاقتصادى للسوق المصرية ويتوافق مع التشريعات المنظمة للاستثمار.
وقال خضير: «لدينا رؤية واضحة لأهدافنا بلورناها فى آلية عمل سريعة تتماشى مع الواقع العملى الذى تمر به السوق المصرية تمثلت فى إصلاحات إدارية وتطوير اجرائى وتشريعى وعديد من ملفات تهيئة مناخ الاستثمار الأخرى التى نعمل عليها الآن»