صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

نواب الإخوان بالشورى : لا تصادروا على قرارات الرئيس

26 نوفمبر 2012

كتبت : فريدة محمد




 

 

انقسم نواب مجلس الشورى حول الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس ورفض طارق سهرى وكيل المجلس أسلوب السب والقذف الذى يتبعه البعض فى انتقاد الاعلان الدستورى للرئيس، وأضاف خلال الجلسة العامة أمس: من حق أى مواطن أن يؤيد أو يعترض ولكن ليس من حق أحد الاعتداء على الممتلكات العامة خاصة ممن لم يوفقوا فى الانتخابات الأخيرة.

 

 

وأضاف: لا يجب تجاهل فشل الجهات القضائية فى معاقبة مرتكبى الجرائم بسبب عدم تقديم الأدلة ومحاولة البعض حل الجمعية التأسيسية وحل مجلس الشورى بخلاف أعمال البلطجة تحت مسمى أحياء لذكرى الثورة، والثوار منهم براء.

 

 

ومن جانبه طالب النائب مصطفى حمودة الرئيس بالتدخل لرأب الصدع مضيفا: الشعب المصرى فى حيرة وتشرذم، وانشقاق وأرجو من القوى الوطنية أن تتحمل مسئولياتها فى هذا الظرف الطارئ.

 

 

وهاجم ناجى الشهابى اصدار رئيس الجمهورية للإعلان الدستورى وقال: بانتخاب الرئيس انتهت المرحلة الانتقالية والإعلان الذى أصدره الرئيس قسم المحافظات.

 

 

وتساءل: هل كان من حق مجلس الشعب اصدار إعلان دستورى فرد د.أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى: من حق البرلمان تعديل الدستور وكنا نتمنى من الرئيس إجراء استفتاء شعبى على الإعلان الدستورى لأن ما فعله قسم البلاد ما بين القوى المدنية والإسلامية، وأضاف: ندعو الرئيس لإجراء لقاءات مع القوى الوطنية لإنهاء الأزمة.

 

 

وعلق د.إيهاب الخراط: نخشى القبض على الثوار بقانون حماية الثورة ولابد من الحفاظ على الثورة ولا يجب أن تطغى السلطة التنفيذية على باقى السلطات.

 

 

وقال طاهر عبدالمحسن: لا يجب أن يصادر أحد على قرارات الرئيس وتساءل النائب طارق عبدالمحسن لماذا نعترف بالحق لجزء من السلطة التنفيذية ثم نمنعه عن رئيس منتخب بإرادة شعبية، وهل الإعلان الذى كان يقول يبقى المجلس العسكرى فى تشكيله الحالى هل كان هذا الإعلان دستوريا؟.

 

 

وأضاف أن الإعلان أبقى على مجلس الشورى لأنه سلطة شعبية منتخبة بإرادة شعبية، لافتا إلى أن العالم كله يتبع مبدأ الفصل بين السلطات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
دولة الطاقة
كاريكاتير احمد دياب
حرب القطبين تنعش السلة واليد
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
التحول الرقمى.. عقل بيانات الدولة
عودة بعثة الحج للقوات المسلحة من الأراضى المقدسة

Facebook twitter rss