السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. ختام البطولة الإفريقية للعمالقة

اليوم.. ختام البطولة الإفريقية للعمالقة
اليوم.. ختام البطولة الإفريقية للعمالقة




كتبت - فاطمة التابعى

يسدل الستار اليوم على البطولة الافريقية الـ 31 والتى استضافها النادى الاهلى بصالة الامير عبد الله الفيصل بمقر النادى بالجزيرة فى الفترة من ٧ الى ١٦ ديسمبر الجارى . وتختتم البطولة اليوم بإقامة أربع مباريات هى المباراة النهائية وتسبقها مباريات تحديد المراكز من الثالث الى الثامن.
 وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد قررت إلغاء حفل ختام البطولة والذى كان مقررا له اليوم وجاء قرار اللجنة حدادا على أرواح ضحايا الحوادث الإرهابية فى الكنيسة البطرسية  والكمين الأمنى بشارع الهرم واكتفت اللجنة بحفل تبادل الدروع الذى أقيم فى فندق إقامة الفرق الموجود على مقربة من مقر النادى الاهلى بالجزيرة.. وأهدى النادى الأهلى الدروع إلى كل من هامانى نيانج رئيس الاتحاد الإفريقى للعبة، ومجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصرى، وعادل طعمة سكرتير الاتحاد الإفريقي، وهشام الحريرى نائب رئيس الاتحاد الإفريقي، وشويكار يوسف المدير التنفيذى للاتحاد الإفريقي، وجوليان فران رئيس لجنة المسابقات، وأبو بكر جى طبيب المنشطات وعادل علوان رئيس لجنة الملاعب والبروتوكول، وعلى بوكارى من اللجنة الإعلامية.. بالإضافة إلى ١٥ حكمًا أداروا البطولة، وطارق خيرى المدير الفنى لفريق سلة الأهلى. كما منح هامانى نيانج رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة السلة درعًا تذكارية للدكتور مهند  مجدى عضو مجلس إدارة النادى الأهلي، وآخر لعاصم السعدنى مدير البطولة.
وأكد  هامانى نيانج أنه فخور بالنادى الأهلى لقدرته على تنظيم منافسات البطولة الأفريقية للسلة ولخبرته فى إخراج البطولة بهذا الشكل. ووجه  نيانج  الشكر للنادى الأهلى على الجهد المبذول خلال الأشهر الماضية وخروج البطولة بشكل مشرف، مضيفًا أنه من الصعب التوقع بنتيجة الفائز باللقب فى ظل قوة المنافسة . وقال نيانج إن الأهلى ينظم البطولة بشكل رائع، وجميع الفرق تقدم عروضًا متميزة.
 وأضاف نيانج أن كرة السلة عائلة كبيرة، وأنه يعتبر مصر هى بيت العائلة.
أما هشام الحريرى نائب رئيس الاتحاد الإفريقى ورئيس المنطقة الخامسة الافريقية  لكرة السلة، فأكد أن الأهلى نجح فى تنظيم البطولة بشكل رائع، ويستحق التحية والتقدير على هذا التنظيم المثالي. وأضاف الحريرى أن جميع الفرق المشاركة أشادت بالتنظيم، مؤكدًا أن الاتحاد الإفريقى لم تصله أية شكاوى من أى من الفرق المشاركة سواء على مستوى الإقامة أو الانتقالات. وأوضح الحريرى أن البطولة شهدت منافسات قوية.
وأعرب  الدكتور مهند مجدى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن سعادته الكبيرة بالتنظيم وبالإشادات التى تلقاها من وفود وسفارات دول الفرق المشاركة؛ مما يدل على نجاح الأهلى فى استضافة الحدث بشكل رائع.
وأكمل عضو مجلس الأهلى أن الاتحاد الإفريقى للسلة كان أول من أشاد بالتنظيم، وأكد أن الأهلى قدم بطولة بمقاييس عالمية وليست إفريقية. وأشاد الدكتور مهند بالحضور الجماهيري، والتشجيع المثالي، وقال إن هذا الأمر لمسه مسئولو الاتحاد الإفريقى، وكذلك الفرق المشاركة، ونقلوا للجنة المنظمة سعادتهم الكبيرة باللعب فى مثل هذه الأجواء. وشدد مهند على أن  الجماهير ضربت مثالًا جيدًا فى الالتزام خلال مباريات البطولة.