الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيان عاجل لنقل سجن الزقازيق خارج الكتلة السكنية

بيان عاجل لنقل سجن الزقازيق خارج الكتلة السكنية
بيان عاجل لنقل سجن الزقازيق خارج الكتلة السكنية




كتب ـ طه النجار

تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب تطالب فيه وزير الداخلية بنقل سجن الزقازيق العمومى بمحافظة الشرقية إلى خارج الكتلة السكنية لما يمثله من خطورة على أمن المواطنين.
وأوضحت النائبة ان سجن الزقازيق العمومى يقع فى قلب محافظة الشرقية وسط مصالح حكومية وبجوار مبانى ومنشآت عامة وهذا أمر غريب من نوعه، فالسجن دائما يكون خارج المناطق السكانية إلا أن سجن الزقازيق يقع فى قلب محافظة الشرقية.
ولفتت النائبة إلى أن هذا السجن شهد من قبل هروب بعض المساجين، وزرع أكثر من قنبلة فى محاولة لتهريبهم، فضلا عن أن الحالة الأمنية والحراسات حول السجن تجعل الحياة للمدنيين شبه مستحيلة.
  وأضافت فهيم ان الحالة المذرية التى أصبح عليها المبنى كونه لم يتم عليه أى صيانة منذ أكثر من 20 سنة، مما أصاب هذا السجن بالتهدم فى أجزاء منه، والحالة البنائية للسجن لا تحتمل كم المساجين التى ترد إلى هذا السجن.
وطالبت النائبة بسرعة نقل السجن إلى الظهير الصحراوى فى بلبيس، من خلال إنشاء سجن جديد ، لكونه خطرًا على حياة المواطنين.
وأشارت النائبة إلى ان هناك استغاثات كثيرة وحوادث نجمت عن وجود هذا السجن فى قلب محافظة الشرقية.
وناشدت فهيم وزيرالتنمية المحلية بتخصيص قطعة ارض فى الظهير الصحراوى ببلبيس كى يتم نقل سجن الزقازيق العمومى لها،لاسيما وان وزارة الداخلية افادت فى خطابها رقم 19365/2016 بموافقتها على نقل السجن لكن ننتظر تخصيص الأرض من وزيرالتنمية المحلية.