الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جمعية مستثمرى جنوب سيناء تعد دراسة لتطوير منطقة الساحل الشمالى

جمعية مستثمرى جنوب سيناء تعد دراسة لتطوير منطقة الساحل الشمالى
جمعية مستثمرى جنوب سيناء تعد دراسة لتطوير منطقة الساحل الشمالى




كتبت - سمر العربى

 

قال هشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء إنه جار إعداد دراسة لتطوير وتنمية منطقة الساحل، لتحقيق طفرة سياحية بتلك المنطقة، من خلال إنشاء عدد كبير من المدن السياحية والفنادق، خاصة أن الأسواق السياحية الغنية مثل تركيا وأسبانيا واليونان تطل على شواطئ البحر المتوسط، خاصة أن عدد السياح خلال فترة الصيف أكبر مقارنة بأية فترة أخرى طوال العام.
اضاف أن الجمعية اقترحت فحص طلبات المتقدمين لشراء أراض للاستثمار قبل بيعها، لافتا إلى أن المستثمرين المصريين يعانون منذ فترة طويلة من ركود السياحة، ولن يستطيعوا فى الوقت الحالى ضخ استثمارات جديدة حتى أن عدد الفنادق المغلقة بلغت 100 فندق من إجمالى 216 فندقا بشرم الشيخ.
وأكد رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء  أنه حتى الآن ليس هناك تأثير لها على معدلات السياحة بالمدينة، والتى وصلت معدلات الإشغال بها 12% فقط وهى نسبة منخفضة جداً خلال موسم أعياد الميلاد مقارنة بالأعوام الماضية، مضيفا أن الأحداث نفسها أثرت على العاملين بالسياحة نفسياً..وقد يكون التأثير على القاهرة والتى بدأت لأول مرة تشهد زيادة معدلات السياحة منذ ثورة يناير.
واشار على الى أن الاستثمارات السياحية متوقفة بسبب البند الخاص بتملك الأراضى بقانون 14 لسنة 2012، موضحا أن القانون يمنع تملك الأراضى لغير المصريين، وهو ما يؤثر على ضخ استثمارات أجنبية جديدة.