الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«محامو حلوان» يستأنفون على قرار حبس زميلهم المتهم فى قضية التزوير

«محامو حلوان» يستأنفون على قرار حبس زميلهم المتهم فى قضية التزوير
«محامو حلوان» يستأنفون على قرار حبس زميلهم المتهم فى قضية التزوير




كتبت ـ إنجى نجيب

 

أعلن مجلس نقابة المحامين بحلوان، الاستئناف على الأمر الصادر بحبس المحامى حسن أبوالعينين، احتياطيًا فى قضية تزوير أوراق رسمية، مؤكدين أنهم سيقومون بتجهيز ملف القضية كاملاً وتسليم نسخة لكل محامى عضو فى اللجنة القانونية.
وأكد المجلس خلال اجتماعه استمرار التواصل مع جميع الجهات المعنية للتوصل لحل الأزمة فى أقرب وقت ممكن، مع استمرار المجلس فى حالة انعقاده الدائم، جاء ذلك بعد أن أعلنت نيابة جنوب القاهرة بمجمع محاكم زينهم، استمرار حبس المحامى لمدة خمسة عشر يومًا على ذمة القضية.
وكان سامح عاشور نقيب المحامين، قد أصدر قرارًا يحظر على أعضاء النقابة التداخل فى أعمال الموظفين العمومين ومن فى حكمهم بالمحاكم أو النيابات سواء بأقلام الكتاب أو المحضرين أو حتى رجال القضاء، سواء كان ذلك بدافع الصداقة أو المودة أو لأى سبب آخر، موضحًا أن هذا التداخل سواء بالكتابة أو النقل أو التصوير أو بأى عمل يسىء للمحامى ويقلل من شأنه.
ولفت عاشور خلال بيان له أمس، أنه لا يجوز للمحامى التواجد فى هذه المقار إلا لضرورة العمل ولزومه من حيث الزمان والمكان دفعًا لأى مظنة ومنعًا من الزج بالمحامى، فيما لا يجوز أن يتهم به أو ينسب إليه، مناشدًا  جميع النقابات الفرعية تنفيذ هذا القرار ومتابعته بدقة وتقديم المخالف له بمذكرة تفصيلية، وإحالة الأوراق للنقابة العامة تمهيدًا للمساءلة التأديبية له طبقًا لقانون المحاماة.