الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«لجنة الصحة» تختتم زياراتها لـ«مطروح».. وتفتح الباب لحل مشاكل تدهور «الخدمات الصحية»

«لجنة الصحة» تختتم زياراتها لـ«مطروح».. وتفتح الباب لحل مشاكل تدهور «الخدمات الصحية»
«لجنة الصحة» تختتم زياراتها لـ«مطروح».. وتفتح الباب لحل مشاكل تدهور «الخدمات الصحية»




كتب ـ طه النجار

 

اختتم أمس الوفد المشكل من لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب زيارة لمحافظة مطروح، والتى استمرت لـ4 أيام فى إطار زيارات اللجنة للمحافظات الحدودية للاطلاع على مستوى الخدمات الصحية بها ووضع خطط لمعالجة القصور.
وكان وفد من اللجنة قد توجه إلى محافظة مرسى مطروح، برئاسة النائب محمد العمارى، وعضوية النواب أحمد العرجاوى ود. محمد أبوالخير وإلهام المنشاوى ود. شادية ثابت ود. خالد الهلالى ود. صلاح الدين عباد، وذلك بهدف الوقوف على مشكلات الخدمات الصحية بالمحافظة ولرصد المشكلات والمعوقات على أرض الواقع، ودراسة الآليات المطلوبة للعمل على حلها، وعرضها على الحكومة للعمل على إيجاد الحلول لها.
وأكد النائب أحمد العمارى فى تصريح خاص، أن مجلس النواب يلقى أهمية كبيرة للمحافظات الحدودية والمناطق المحرومة، والتى شهدت إهمالاً كبيرًا خلال العقود الماضية، مشيرًا إلى أن هذه المناطق ستشهد خلال الفترة المقبلة مشروعات عديدة للتنمية، إضافة إلى تطوير الخدمات الصحية ومواجهة المشكلات التى يعانى منها المواطنين.
وأضاف العمارى: إن زيارة محافظة مطروح تأتى ضمن سلسة من الزيارات التى تقوم بها لجنة الصحة بمجلس النواب خلال هذه الفترة، وتأتى فى استجابة سريعة للرئيس عبدالفتاح السيسى الذى طالب المجلس بزيارة المحافظات الحدودية والمحرومة والعمل على تحقيق التنمية الشاملة فى هذه المناطق، نظرًا لأنها خط الدفاع الأول عن مصر، وتنميتها تمثل قضية أمن قومى.
وأشار رئيس وفد الصحة، إلى أن وفد اللجنة استعرض مشكلات المستشفيات للبحث عن حلول سريعة لها وإزالة المعوقات، موضحًا أن اللجنة ستعد تقريرًا عن الخدمات الصحية بمحافظه مطروح.
وقال النائب أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربى: إن المحافظة تعانى من الخدمة الصحية فعلى الرغم من وجود مستشفيات مجهزة طبيًا إلا أن هذه المستشفيات ينقصها الأطباء، حيث إن الأطباء يرفضون التوجه إلى مستشفيات مطروح، مطالبًا بضرورة تطبيق قرار الحكومة بمنح حوافز تشجيعية للأطباء الذين يتم تكليفهم فى المستشفيات بالمحافظات الحدودية.