الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة اليمنية تطالب بخارطة طريق جديدة للسلام

الحكومة اليمنية تطالب بخارطة طريق جديدة للسلام
الحكومة اليمنية تطالب بخارطة طريق جديدة للسلام




صنعاء – وكالات الأنباء

 

التقى رئيس الوفد الحكومى لمشاورات السلام ووزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافى، فى الرياض أمس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وأوضح المخلافى خلال اللقاء أن الحكومة الشرعية تنتظر من المبعوث الأممى تقديم ورقة جديدة لتحقيق السلام، تتضمن تصوراً واضحاً وفقاً للملاحظات والردود التى قدمتها الحكومة على الورقة السابقة، التى لم تتوافق مع المرجعيات الشرعية المتفق عليها سابقاً.
وأكد المخلافى أن تطبيق قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصِّلة هو الخيار الوحيد لتجنيب الشعب اليمنى ويلات الحرب، وأن على الميليشيات الانقلابية تنفيذها.
كما جدد حرص الحكومة على السلام والوئام لإخراج اليمن من جحيم الاحتراب وجدية السلطة الشرعية فى التعاطى الإيجابى مع كافة الجهود الدولية، الهادفة إلى تحقيق السلام وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.
هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن جون كيرى سيزور العاصمة السعودية الرياض، اليوم، لإجراء محادثات مع القادة السعوديين حول ملفات عدة بالشرق الأوسط.
وأوضح مارك تونر، مساعد المتحدث الرسمى باسم الوزارة، أن كيرى سيبحث أثناء زيارته التطورات الإقليمية، بما فى ذلك الوضع فى اليمن، وجهود نظرائه لتسوية الأزمة هناك بطرق سياسية.