الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ ضد ياسر برهامى يتهمه بإثارة الفتنة والتحريض ضد المسيحيين

بلاغ ضد ياسر برهامى يتهمه بإثارة الفتنة والتحريض ضد المسيحيين
بلاغ ضد ياسر برهامى يتهمه بإثارة الفتنة والتحريض ضد المسيحيين




كتبت_وفاء شعيرة

الإسكندرية _نسرين عبدالرحيم

تقدم أحد المحامين ببلاغ رقم 6018 لسنة 2016 ضد ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية اتهمه فيه بإثارة الفتنة الطائفية فى البلاد وازدراء الأديان وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى للبلاد.
وقال فى بلاغه: «إن برهامى دأب فى الفترة الأخيرة على إطلاق فتاوى وتصريحات يحض من خلالها على إثارة الفتنة الطائفية وازدراء الأديان ودلل على ذلك بفتاوى برهامى التكفيرية للإقباط وعدم جواز تهنئتهم بأعياد الميلاد.
وأشار إلى أن تلك الفتاوى المتطرفة تلقى قبولا لدى بعض الشباب ضعاف النفوس وهو ما يثير الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد.
ووصف برهامى بأنه رأس الأفعى التى تبث سمومها فى عقول الشباب وهو ما يؤدى الى نتائج كارثية ودلل على ذلك بالحوادث الإرهابية التى حدثت مؤخراً فى البلاد، مضيفا أن الدولة المصرية تواجه حروباً شرسة من الداخل والخارج وأن تصريحات برهامى المتطرفة والتكفيرية تشعل الأوضاع فى البلاد.
وطالب فى ختام بلاغه بفتح تحقيقات فورية وعاجلة فى بلاغه المقدم وإصدار أمر بضبط وإحضار برهامى ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر لحين الإنتهاء من التحقيقات وإرفاق إسطوانة مدمجة بالتحقيقات تؤكد الإتهامات الموجهة إليه بإزدراء الأديان وإثارة الفتنة الطائفية.