السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المعارضة السورية: اتفاق جديد لإجلاء المدنيين من حلب

المعارضة السورية: اتفاق جديد لإجلاء المدنيين من حلب
المعارضة السورية: اتفاق جديد لإجلاء المدنيين من حلب




دمشق - وكالات الأنباء

أكد مسئول التفاوض فى أحياء مدينة حلب المحاصرة، التوصل لاتفاق جديد بشأن عملية الإجلاء من حلب، بالتزامن مع عملية إجلاء جرحى ومدنيين من بلدتى الفوعة وكفريا ومضايا والزبدانى.
وأوضح مسئول التفاوض، الفاروق أبو بكر، أن الاتفاق الجديد جاء بعد تجاوز العقبات التى وضعتها الميليشيات الإيرانية، إذ من المتوقع توجه القوافل باتجاه أحياء حلب المحاصرة صباحاً لمواصلة إخلاء جميع المدنيين والمقاتلين من شرقى حلب، بعد إزالة السواتر الترابية وانسحاب الميليشيات الإيرانية من الطريق.
وأضاف أنه «سيتم إجلاء مدنيين وجرحى من بلدتى الفوعة وكفرية بريف إدلب، ومدنيين من بلدتى مضايا والزبدانى بريف دمشق الغربى».
ولا يزال آلاف المدنيين عالقين شرقى حلب بعد توقف عملية الإجلاء خلال اليومين الماضيين، بعد عرقلة الميليشيات الإيرانية للاتفاق، وسط أوضاع إنسانية صعبة يعيشها المحاصروين بينهم جرحى وأطفال.
وكان المجلس المحلى لمدينة حلب قد اتهم القوات الحكومية والميليشيات الإيرانية بعرقلة تنفيذ اتفاق خروج المدنيين من شرق حلب، وقال مركز الدفاع المدنى فى حلب إن القوات الحكومية وضعت السواتر الترابية على معبر الراموسة جنوب غربى المدينة.
وبحسب شهود عيان  لا يزال عشرات الآلاف من المدنيين مجتمعين فى ساحة حى السكرى شرقى حلب، فى انتظار دخول حافلات الإجلاء التى تقف عند جسر الراموسة.