الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس النادى لجنش ومرسى: إما التجديد أو «الباب يفوت جمل»

رئيس النادى لجنش ومرسى: إما التجديد أو «الباب يفوت جمل»
رئيس النادى لجنش ومرسى: إما التجديد أو «الباب يفوت جمل»




كتب - وائل سامى

منح محمد حلمى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، اللاعبين راحة من التدريبات امس الأحد، بعد الفوز على الاتحاد السكندرى بهدفين دون رد فى إطار مباريات الجولة السادسة عشرة للدورى.
ويستأنف الفريق تدريباته، اليوم الاثنين، استعدادًا لمواجهة فريق الإنتاج الحربى يوم 21 ديسمبر الجاري، فى المباراة المؤجلة بين الفريقين.

وفاز الزمالك، على اﻻتحاد السكندري، بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة 16 من الدورى الممتاز.
وارتفع رصيد الزمالك للنقطة 28، فى المركز الرابع، وتجمد رصيد اﻻتحاد السكندرى عند 19  نقطة فى المركز العاشر.
ومن جانبه أعرب حلمى عن سعادته بفوز فريقه على الاتحاد السكندرى مشيرًا إلي أن الزمالك نجح فى تحقيق فوز مهم على زعيم الثغر.
وأوضح حلمى أن الزمالك يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الخطوط، مؤكدا أن امتلاك هذا العدد من اللاعبين يمثل ميزة للفريق وللجهاز الفني.
وعن تأجيل لقاء القمة أمام الأهلي، أشار مدرب الزمالك إلى أن الجهاز الفنى لا يشغل باله بالتقارير التى تتحدث عن إمكانية تأجيل المباراة المقرر لها يوم 29 ديسمبر الجاري، وقال:جاهزون لخوض المباراة فى أى وقت وفى أى مكان، نحن نحترم لوائح وقوانين المسابقة، ولا أستطيع أن أبدى رأيى فى الأمر، لأنه يخص مجلس إدارة نادى الزمالك وليس الجهاز الفنى”.
من جهة اخرى أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أن النادى الأبيض سيحسم التجديد لثنائى الفريق باسم مرسى ومحمود جنش خلال الفترة المقبلة، مشددًا أن باب النادى مفتوح فى حال وجود شروط لهما قبل التوقيع.
وأشار رئيس القلعة البيضاء إلى أن الأهلى لم يقف عند اعتزال أبو تريكة وبركات ووائل جمعة، وهذا يحدث فى الزمالك لن يقف على لاعب.
وأضاف:»فى حال وجود شروط للاعبين قبل التوقيع سنرفض لأن عند توقيعهما للنادى فى المرة الأولى لم يكن عندهما شروط».
وواصل: «الزمالك مرحب بأى لاعب يريد النادى دون شروط».
وعن شرط جنش المشاركة أساسيًا فى الفريق اختتم: «لا أمتلك الحق فى مشاركة اللاعب من عدمه فأنا لا أعرف رقم هاتف محمد حلمي».
كما أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك عن عزمه الدخول فى مفاوضات مع سموحة للحصول على خدمات المهاجم حسام سلامة «باولو».
وعبر باولو عن رغبته فى الرحيل عن سموحة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بسبب عدم المشاركة بصفة أساسية فى المباريات وبالتحديد فى مباراة السبت أمام الجيش.
وقال اللاعب فى تصريحات تليفزيونية: «لا أشعر بالراحة فى سموحة وأريد الرحيل فى يناير المقبل، لا أعلم وجهتى المقبلة».
وقال مرتضى منصور رئيس الزمالك إن سموحة يريد التعاقد مع رمزى خالد، سأتحدث مع فرج عامر من أجل ضم اللاعب فى صفقة تبادلية».
على جانب آخر أعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، عن وصول وكيل أعمال الزامبى إيمانويل مايوكا، إلى القاهرة أمس لعقد جلسة مع مسئولى القلعة البيضاء لفسخ تعاقده بالتراضى.
وشدد على أن مايوكا مهاجم متميز وتم إهماله خلال الفترة الماضية موضحًا أنه كان هداف إفريقيا لكن الأجواء لم تكن ملائمة له فى القلعة البيضاء موضحًا أنه يتمنى إنهاء هذا الملف بصورة ترضى الجميع.
فى سياق آخر أكد أسامة فرحات، وكيل أعمال معروف يوسف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، أن اللاعب تلقى عرضًا من الوحدة السعودي، للرحيل عن القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.
وأوضح أن معروف لم يجدد عقده مع الزمالك، ليحق للاعب الانتقال إلى أى نادٍ آخر فى يناير، حيث ينتهى عقده مع نهاية الموسم الجارى.
وأضاف فرحات إنه فى انتظار موقف أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك، بعد عودته إلى النادى خلال الفترة المقبلة، عائدًا من فترة الراحة بعد إجراء عملية جراحية للتعافى من الإصابة بجلطة فى القدم، مبينًا أن أحمد مرتضى طلب التجديد مع اللاعب لمدة 5 مواسم.
فى نفس السياق كشف محمد الشيخ المتحدث الإعلامى لنادى الاتفاق السعودى كواليس التفاوض مع إدارة الزمالك بشأن التعاقد مع أيمن حفنى صانع العاب الفريق خلال يناير المقبل.
وكان مجلس إدارة الزمالك قد أعلن فى وقت سابق عن رفضه لكافة العروض المقدمة من جانب الأندية السعودية أو الاماراتية للتعاقد مع حفنى سواء على سبيل البيع او الإعارة.
وتحدث الشيخ فى بداية الأمر قائلا «حتى اللحظة الحالية، الأمور فى اطار المفاوضات فيما يخص ايمن حفنى لاعب الزمالك فنحن حاليًا فى مرحلة تفاوض ولا اريد الخوض فى التفاصيل المالية، لكن الامور بعيدة عن الارقام التى يتم تداولها فى الوقت الحالي».
وتابع تصريحاته: «المستشار مرتضى منصور على علم بالمفاوضات التى تدار بين مسئولى الاتفاق والزمالك، هناك احترام متبادل، سبق أن تعاملنا فى صفقة كوفي، والعلاقات بيننا مميزة».
وأكد: «لا يمكن الجزم بأننا وصلنا لخط النهاية فى التفاوض بشأن حفني، بين اللحظة والأخرى يمكن ان يحدث تطورات، نريد اتمام الصفقة لنكون جميعا سعداء».
يأتى هذا فى الوقت الذى نفى فيه محمود عبد المنعم «كهربا» عودته إلى مصر من جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية مشيرا إلى أه «مستمر مع اتحاد جدة لحين نهاية إعارتي».
وأضاف إنه منذ أول يوم له فى اتحاد جدة وتتم معاملته بشكل جيد جدًا من المسئولين وكذلك من جماهير الاتحاد».. وواصل: «إعارتى مع الاتحاد لمدة سنة وتنتهى مع نهاية الموسم».
وماذا عن قرار كهربا عقب نهاية إعارته، فيؤكد اللاعب قائلًا: «أنا تحت أمر الزمالك وقتها وكذلك أمتلك أكثر من عرض آخر. سنرى وقتها».
وحرص كهربا على توجيه رسالة إلى جماهير الزمالك قائلًا: «أشتاق إليكم».
وتابع «أحرص على متابعة مباريات الزمالك وأشتاق لجماهيره ولدعم جماهيره أيضا».
واختتم قائلًا: «جماهير الزمالك تساندنى حتى الآن وأشكرهم جدًا على ذلك».