الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تعلن تفاصيل فعاليات مبادرة بالعربى 2016

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تعلن تفاصيل فعاليات مبادرة بالعربى 2016
مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تعلن تفاصيل فعاليات مبادرة بالعربى 2016




دبى - خاص روزاليوسف

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن تفاصيل الدورة الرابعة من مبادرة بالعربي، التى أطلقتها المؤسسة منذ عام 2013، بهدف  تعزيز ثقافة التواصل باللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، الذى حددته الأمم المتحدة فى الثامن عشر من ديسمبر من كلِّ عام.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته المؤسسة فى مقرها بدبي، بمشاركة سعادة جمال بن حويرب، العضو المنتدب للمؤسسة، وجمع من ممثلى وسائل الإعلام فى الدولة، حيث تمَّ خلال المؤتمر تسليط الضوء على الفعاليات التى تتضمَّنها مبادرة بالعربى لهذا العام، بهدف تشجيع أفراد المجتمع على نشر مشاركاتهم باللغة العربية طوال فترة المبادرة التى تمتد لأسبوع كامل، وذلك فى مختلف مواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها من المنصات الإلكترونية.
وفى كلمته خلال الحدث قال سعادة جمال بن حويرب: إن مبادرة بالعربى جاءت لتسهم فى نشر المعرفة ورفع نسبة الوعى بضرورة وجود واستخدام اللغة العربية فى جميع المحافل، كما تهدف المبادرة إلى حماية اللغة العربية من تهديد التهميش وقلة الاستخدام من قبل الأجيال الجديدة، عبر حثهم على استخدامها فى حياتهم اليومية؛ لما تتمتع به من مرونة كبيرة قادرة على مواكبة جميع التطلعات.
وتشتمل فعاليات مبادرة بالعربى أيضاً على تصميم أكبر لوحة تضم صور أفراد من المجتمع يدعمون مبادرة بالعربى، وسيتم عرضها فى منطقة الجى بى آر فى دبى. ومن المتوقع أن تشهد قنوات التواصل الاجتماعى نشاطاً ملحوظاً ومشاركة واسعة فى المبادرة من خلال تفعيل وسم بالعربى.