الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مساء القاهرة» يدعو الأزهر للاهتمام بالتعليم الدينى للنشء

«مساء القاهرة» يدعو الأزهر للاهتمام بالتعليم الدينى للنشء
«مساء القاهرة» يدعو الأزهر للاهتمام بالتعليم الدينى للنشء




كتبت- رانيا رضا

تساءلت الإعلامية إنجى أنور كيف تحارب الصفحات المحرضة على  الإرهاب الالكترونى  مع إعلان وزارة الداخلية بإغلاق 163 صفحة  إرهابية عبر الإنترنت.
وأكد الدكتور أسامة مصطفى أستاذ تكنولوجيا المعلومات خلال برنامج «مساء القاهرة»  على قناة «تن» أمس الأول، أن رصد الداخلية لمواجهة الحركات الإرهابية وتلك الصفحات لا تتبع مصر ولكن تم التبليغ عن تلك الصفحات لإغلاقها.
 وأضاف الدكتور شريف أديب أستاذ القانون الدستورى إن تلك المواضيع حديثة على المشرع المصرى والقوانين التى تحارب الإرهاب لم تكتمل إلى الآن وتسعى إلى مواجهته الداخلية.
 كما أكد أن هناك جزءا خفيا فى التشريع فليس لدينا تشريع وقائى لعدم امتلاكنا الصفحات المحرضة على العنف والإرهاب والقوانين لا تقف جامدا وعلينا تفعيل القوانين وتطبيقها.
 وقال الدكتور زكريا جابر خبير مكافحة الإرهاب الدولى  السعودية تطبق الآن أنظمة صارمة لمحاربة تلك المواقع ولكنها مكلفة جدا وهناك صفحات تجند منذ الصغر وعلى الدولة السعى لمحاربة العنف بتطبيق العدالة الناجزة للتأكيد على نبذ العنف وأيضا على الأزهر الشريف تغيير الخطاب الدينى والاهتمام بالأطفال منذ الصغر.
 وأشار النائب أحمد بدوى تأخرنا كثيرا فى إصدار قانون لمكافحة جرائم الإنترنت وهناك عصابات الإنترنت تخترق 50 مليون حساب مصرى على فيس بوك.