السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بالخانكة

سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بالخانكة
سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بالخانكة




القليوبية  حنان عليوة

تمكنت مباحث مركز الخانكة، من القبض على ٤ أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بمنزل بقرية سرياقوس، تم التحفظ على أدوات الحفر، وتولت النيابة التحقيق.
تلقى المقدم محمد الشاذلى رئيس مباحث مركز الخانكة، بلاغا بقيام «صبحى س.م»47 سنة بائع ومقيم سرياقوس، بالتنقيب عن الآثار بمنزله.
تم إخطار اللواء مجدى عبدالعال مدير الأمن، وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء أشرف عبدالعال مدير مباحث القليوبية، شارك فيه العميد حسام فوزى رئيس المباحث بالمديرية، وتوصلت جهود الفريق الى صحة المعلومات، وبانتقال قوات الأمن تم ضبط مالك المنزل المذكور وبرفقته كل من: «سيد ص .س» 23 سنة عامل «نجل مالك المنزل» ومقيم ذات الناحية، «أمين ص .س»15 سنة طالب «نجل مالك المنزل «، «رجب ع .ع» 20 سنة عامل «زوج نجلة مالك المنزل» ومقيم ذات الناحية، وذلك حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار وعمل حفرة بعمق 8 أمتار وقطر 1.5 متر، مستخدمين فى ذلك عدد2 فأس وعدد من الغلقان وكوريك وجردل بلاستيك مربوط بحبل، وتم التحفظ عليهم وبمواجهتهم انكروا ذلك.
تم التحفظ على المكان وتعيين الحراسة اللازمة عليه. كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة. تحرر عن ذلك المحضر رقم 10459 ادارى مركز الخانكة لسنة 2016م، وجار العرض على النيابة للتحقيق.