الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السفارة البريطانية: ملتزمون بتقدم مليون إسترلينى لدعم المشروعات فى مصر

السفارة البريطانية: ملتزمون بتقدم مليون إسترلينى لدعم المشروعات فى مصر
السفارة البريطانية: ملتزمون بتقدم مليون إسترلينى لدعم المشروعات فى مصر




 كتب - حمادة الكحلى  - شاهيناز عزام ومروة الوجيه

ذكرت السفارة البريطانية بالقاهرة إن المملكة المتحدة ملتزمة بتقديم مليون جنيه استرلينى لمدة ثلاث سنوات من 2017 إلى 2020 لدعم المشاريع الناشئة الجديدة والقائمة فى مصر. وأوضحت السفارة البريطانية فى بيان لها أن هذا الدعم يظهر الثقة فى المشاريع الناشئة النابضة بالحياة فى مصر وكذلك فى المشاريع القائمة التى تعمل على مواجهة التحديات المجتمعية. قد تم تسليط الضوء على العديد من هذه المشاريع فى قمة RISEUP التى أعرب السفير البريطانى جون كاسن عن حماسه للحديث فيها الأسبوع الماضى والتى تراها المملكة المتحدة قمة رائدة فى الشرق الأوسط للمشاريع الناشئة المجتمعية.
كما تدرك أهمية المشاريع الصغيرة فى خلق العديد من الفرص والوظائف الاقتصادية الملائمة. وأضافت :» ستقوم قنوات التمويل فى المملكة المتحدة بدعوة رجال الأعمال إلى طرح مقترحاتهم التى يستطيعون من خلالها إثبات أن أفكارهم مجدية تجاريا بالإضافة إلى أنها ستعود بالنفع الكبير على المجتمع. ومن أمثلة الآثار الاجتماعية أنها من شأنها أن تساعد على استحداث الوظائف الملائمة، منح المزيد من الفرص الوظيفية للنساء، دعم المناطق المحرومة (النائية)، أو تحسين سبل الوصول إلى أو إيصال الخدمات العامة (وبخاصة الخدمات التعليمية والصحية) إلى تلك المناطق.
وستتم عملية الاختيار النهائى فى شكل مسابقة يتم اختيار الفائزين فيها من قبل فريق مستقل من الخبراء. وسيستفيد رجال الأعمال الناجحين من التمويل، المشورات التقنية (الفنية) فضلا عن منحهم فرصة الانضمام إلى شبكة دولية من رجال الأعمال ؛ حيث أوضحت السفارة أنه تم توجيه الدعوة الى عدد من رجال الأعمال الآخرين المشاركين بالفعل فى هذه الأعمال بمصر (وبخاصة المستثمرين الداخليين) لتقديم المقترحات المتعلقة بالسبل الممكنة لتحقيق العمل الجماعى لإتمام هذه المبادرة المهمة. وقال السفير البريطانى جون كاسن: «ادعو جميع المنظمات الناشئة الحاضرة بأن تُسَخِّر نفس القدر من الطاقة لحل التحديات الاجتماعية التى تواجهها مصر كتلك التى يسخرونها للسعى وراء تحقيق أحلامهم التجارية».