الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

5 ملفات تصدرت مباحثات السيسى ووفد اللجنة الأمريكية اليهودية

5 ملفات تصدرت مباحثات السيسى ووفد اللجنة الأمريكية اليهودية
5 ملفات تصدرت مباحثات السيسى ووفد اللجنة الأمريكية اليهودية




كتب ـ أحمد إمبابى

عقد، أمس  الاثنين، الرئيس عبدالفتاح السيسى، جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية فى مصر الجديدة مع وفد اللجنة الأمريكية اليهودية، الذى يزور مصر حاليًا.
تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات المصرية ـ الأمريكية فى شتى المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط.
وأكد الرئيس على  أن مصر تحرص على علاقاتها مع الولايات المتحدة، وتتطلع نحو تنميتها وتطويرها على جميع الأصعدة، وأهمية تضافر جهود الأطراف كافة من أجل تعزيز السبل اللازمة لمواجهة التحديات التى تمر بها مصر والمنطقة.
وشهدت المباحثات التأكيد على أن مواجهة خطر الإرهاب تستلزم تضافر جهود المجتمع الدولى لدحره والقضاء عليه وأهمية تحقيق التوازن فى منطقة الشرق الأوسط. واحتلت القضية الفلسطينية مساحة كبيرة من المباحثات، والتأكيد على أن تسوية تلك القضية سيقضى على أحد أهم الأسباب والذرائع التى يعتمد عليها الإرهابيون لاستقطاب البعض للانضمام للجماعات الإرهابية والمتطرفة. وحث الرئيس  تقديم ضمانات دولية تبث الأمل فى نفوس أبناء الشعب الفلسطينى من خلال إقامة دولتهم المستقلة، وتشجع القيادة الإسرائيلية على المضى قدمًا فى طريق السلام.