صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

اعتقال أسرة منفذ هجوم أنقرة.. وطهران وواشنطن تغلقان سفارتهما

21 ديسمبر 2016



أنقرة –وكالات الأنباء

أكدت السفارة الروسية فى أنقرة أن جثمان السفير الروسى المغتال، أندريه كارلوف، سوف ينقل إلى روسيا أمس، وسط مراسم رسمية بالمطار، ستشارك فيها القيادة العليا التركية، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.
ومن ناحية أخرى، نقلت «سبوتنيك» عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، قوله أمس: إن فريقاً روسياً مكوناً من 18 موظفاً من الخارجية ومكتب التحقيقات والأجهزة الخاصة، توجه إلى تركيا للتحقيق فى حادث اغتيال كارلوف.
وقال بيسكوف: إن «المجموعة ستعمل فى تركيا فى إطار التحقيق فى اغتيال سفير روسيا أندريه كارلوف، طبقاً للاتفاق التى تم التوصل إليه بين الرئيسين الروسى والتركى خلال مكالمتهما الهاتفية».
من جانبها قررت واشنطن إغلاق سفارتها فى أنقرة وقنصليتيها فى اسطنبول وأضنة أمام المراجعين الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول على خلفية حادث إطلاق النار أمام السفارة الأمريكية بالعاصمة التركية.
وأفادت السفارة الأمريكية فى أنقرة فى تغريدة على «تويتر» بأنها تغلق أبوابها أمام المراجعين يوم الثلاثاء، بالإضافة إلى تأجيل المقابلات المقررة مع المواطنين الأجانب بخصوص مسائل منح التأشيرات.
فى سياق متصل أعلنت السفارة الإيرانية فى تركيا أنها ستغلق أبوابها والقنصليات التابعة لها فى أعقاب اغتيال السفير الروسى فى أنقرة.. وقالت السفارة فى تعميم نشرته على موقعها الإلكترونى: «إن جميع الخدمات القنصلية فى تركيا مغلقة غدًا».
من ناحية أخرى اعتقلت قوات الأمن التركية ستة أشخاص على علاقة باغتيال السفير الروسى فى أنقرة أندريه كارلوف، حسبما ذكرت محطة (إن تى في) المحلية.
وقامت أجهزة الأمن بإلقاء القبض على والد وأم وشقيقة منفذ الاعتداء، الذى يدعى مولود ميرت ألتينتاس فى مدينة سوكا، مسقط رأس المهاجم، بغرب تركيا.
وذكرت صحيفة (حرييت) المعارضة أن أحد المعتقلين هو شريكه فى الشقة التى كان يقطن فيها بالعاصمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss