السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التخطيط: كشف حساب لما تم إنجازه من خطة مصر 2030 فى مؤتمر عالمى.. مارس المقبل

وزير التخطيط: كشف حساب لما تم إنجازه من خطة  مصر 2030 فى مؤتمر عالمى.. مارس المقبل
وزير التخطيط: كشف حساب لما تم إنجازه من خطة مصر 2030 فى مؤتمر عالمى.. مارس المقبل




كتب - هانى الروبى

 

أعلن  الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى  عن عقد مؤتمر دولى فى مارس المقبل للتعريف بما تم إنجازه فى استراتيجية مصر  مصر 2030 عقب مرور عام من تطبيقها.. للإعلان عن أهم التحديات التى نواجهها  مع امكانية  تحديث الاستراتيجية  لاضافة الحلول لمواجهة تلك التحديات.
وأوضح العربى خلال المؤتمر الذى عقد أمس بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح  للاعلان على التعاون مع شركة دى اتش ال للترويج لرؤية مصر 2030   أن  الوزارة ستقوم بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية فى  الدعم والترويج لرؤية مصر 2030 لتعريف  المواطن البسيط باستراتيجية مصر.
وأضاف: الوزارة تتعاون مع شركة دى اتش ال لتعريف العالم باستراتيجية مصر 2030  من خلال رسالة تضع على طرود  بوضع الموقع الالكترونى للاستراتيجية والتعريف بالعالم السياحية لمصر وتحمل رسالة استثمر فى مصر، وتاجر فى مصر، وقم بزيارة مصر.
واوضح وزير التخطيط أهمية التعريف بالاستراتيجية، ان الوزارة وضعت خطة واضحة للترويج الداخلى لها لمعرفة جميع المواطنين حتى محدودى التعليم بأهدافها واهميتها.
وأشار إلى ان جميع الشركات العاملة فى  القطاع الخاص التى تعمل بمصر تستطيع أن  تعمل  مع الوزارة كشراكات وتحالفات للعمل على ترويج داخلى وخارجى للاستراتيجية، مشيرًا إلى ترحيب الوزارة  بالعمل مع الشركات الخاصة لتقديم الدعم للوصول إلى جميع المواطنين فى كافة الاماكن.
وبين العربى أن مصر كانت من اوائل الدول  التى اطلقت استراتيجية  للتنمية المستدامة 2030 والتى اطلقها رئيس الجمهورية فى فبراير الماضى.
واكد ان مصر بجميع فئاتها شاركت فى وضع استراتيجية مصر 2030 بأبعادها الثلاثة الاقتصادى والاجتماعى والبيئى، مشيرا إلى اهمية تحقيق التنمية فى  الثلاثة مجالات لتحقيق التنمية المستدامة وذلك بعد تحديد التحديات التى نواجهها وذلك لإعادة الاقتصاد المصرى إلى المسار الصحيح لتحقيق التنمية المستدامة .
وبين العربى أن العدالة الاجتماعية تتحقق بتمكين جميع الأفراد بالحصول على فرص متساوية فى التعليم والصحة وجميع القطاعات، فضلا عن الحفاظ على مستقبل الأجيال المقبلة فى الحصول على بيئة نظيفة لتحقيق التنمية المستدامة .
واشار إلى وضع خارطة طريق لتطبيق الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن السنة الحالية  تعد العام الاول لتطبيقها وفقا مدى زمنى محدد.
ولفت إلى وضع آليات للمتابعة  ل250 مؤشر أداء وفقا للنهج الدولى  والعالمى، مشيرًا إلى اعداد الاستراتيجية على مدار عامين منذ يناير 2014
وعن الحكومة الإلكترونية، أوضح وزير التخطيط انه وفقا لقانون الخدمة المدنية الجديدة فعلى القطاعات الحكومية الاعلان  ونشر خطتها  خلال سنة من تطبيق القانون للتوسيع بتقديم خدماتها  عبر الانترنت  للمواطنين.
من جانبه قال نور سليمان المدير التنفيذى لدى  إتش ال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: إن الشركة قامت بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدراى لدعم رؤية مصر 2030 ، من خلال جميع طرود الشركة المشحونة من مصر إلى أنحاء العالم ستحمل رسالة لرؤية مصر 2030 والتى تتضمن العدالة الاجتماعية والتطور الاقتصادى والبيئة والمعرفة والابتكار وموقع الاستراتيجية على الانترنت وذلك لمدة ال 12  شهر القادمين .
وأوضح سليمان - خلال المؤتمر  الذى عقد امس بوزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى بحضور وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى للإعلان عن التعاون بين الجانبين - أن الموقع الجغرافى الاستراتيجى لمصر يجعلها سوقًا بالغًا الأهمية ليس فقط للشركة ولكن للعالم أجمع.