الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قاضى أنصار بيت المقدس لشاهد: «تعالى إمضى يا خيبة»

قاضى أنصار بيت المقدس لشاهد: «تعالى إمضى يا خيبة»
قاضى أنصار بيت المقدس لشاهد: «تعالى إمضى يا خيبة»




كتب - سعد حسين ونسرين صبحى

 

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل جلسة محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم «بيت المقدس»، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لـ 3 يناير لاستكمال سماع الشهود.
كما قررت المحكمة تغريم 7 من شهود الإثبات ألف جنيه، وكما قررت المحكمة بضبط وإحضار 8 من شهود الإثبات.
حيث استمعت المحكمة لأقوال أمين شرطة كان متواجدًا أثناء الهجوم على كمين التجمع الأول بالقرب من أكاديمية الشرطة.
 وقال الشاهد: إنه لم يتمكن من مواجهة منفذى الهجوم، معقبًا بقوله «اتاخدت غدر يومها ووقعت فى حفرة جنب الكمين وهم ضربونا من ورا»، وهو ما أثار غضب رئيس المحكمة، الذى علق على ما ذكره الشاهد بعد نهاية أقواله قائلًا له: «تعالى إمضى يا خيبة».
قام المتهمون فى جلسة انصار بيت المقدس بالاصطفاف وصلوا صلاة الغائب على عادل حبارة الذى تم تنفيذ حكم الاعدام ضده بتهمة قتل 25مجندا فى مذبحة رفح الثانية.
 وطالب على إسماعيل، دفاع متهمى «أنصار بيت المقدس» بإثبات أن هيئة المحكمة التى تنظر القضية، برئاسة المستشار حسن فريد، لديها عقيدة مسبقة تجاه المتهمين، مطالبًا بإثبات ذلك فى محضر الجلسة.
 وقال الدفاع إن ذلك الطلب بسبب سؤال القاضى لأحد شهود الاثبات عن السبب لعدم تصفية المعتدين على كمين التجمع الأول، ليعقب القاضى قائلًا: إن إطلاق النار على المعتدين وتصفيتهم هو دفاع شرعى عن النفس.