الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المحامين» تحتفل بحلف يمين 600 خريج جديد

«المحامين» تحتفل بحلف يمين 600 خريج جديد
«المحامين» تحتفل بحلف يمين 600 خريج جديد




كتبت - إنجى نجيب  

 

نظمت أمس نقابة المحامين جلسة حلف يمين للمقيدين الجدد بالنقابة بنادى المحامين النهرى بالمعادى برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين، وبمشاركة 600 من الخريجين الجدد، وبحضور عدد من أعضاء المجلس وتعد هذه هى جلسة حلف اليمين الأولى لشهر ديسمبر، على أن تعقد جلسة احتفال ثانية يوم 27 من الشهر الجارى.
وأكد أبوبكر الضوة الأمين العام المساعد للنقابة، أن عاشور قد اتفق خلال الاجتماع الذى عقده مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء ومحكمة الاستئناف، والنائب العام على تخصيص باب خاص بالمحامين بدار القضاء العالى، أسوة بالباب الذى خصص للقضاة وأعضاء النيابة نظرًا للظروف الأمنية.. ولفت الضوة إلى أن باب المحامين سيتم الانتهاء من تجهيزه خلال أسبوع، مناشدًا جميع المحامين الالتزام بالدخول من الباب المخصص لهم عبر أجهزة الكشف عن المتفجرات والأسلحة، وذلك لتأمينهم وجميع المترددين على المحكمة والنيابة.
وكان عاشور قد تطرق خلال الاجتماع إلى حل أزمة محامى حلوان، خاصةً القرار الخاص بضبط وإحضار المحامين السبعة، وأوضحت النقابة فى بيان لها أنه تم الاتفاق على عدة خطوات لحل الأزمة، وسيتم إعلانها قريبًا، وفق آليات وتقاليد موروثة تؤكد تبادل الاحترام بين المحامين للنيابة والقضاء والعكس.