السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هندسة القاهرة» تشارك «الإسكان» و«المهندسين» فى تطوير العشوائيات

«هندسة القاهرة» تشارك «الإسكان» و«المهندسين» فى تطوير العشوائيات
«هندسة القاهرة» تشارك «الإسكان» و«المهندسين» فى تطوير العشوائيات




كتبت - إنجى نجيب

 

قام وفد مشكل من طارق النبراوى نقيب المهندسين، والدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان ومسئول ملف العشوائيات بالوزارة، والدكتورة مها عبدالناصر مقرر لجنة تطوير العشوائيات بالنقابة، بزيارة للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أمس، للتأكيد على ضرورة مشاركة جامعة القاهرة وكلية الهندسة تحديدًا فى تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين نقابة المهندسين ووزارة الإسكان لتطوير المناطق العشوائية فى مصر.
‎وأعلن الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والدكتور السيد تاج الدين عميد هندسة القاهرة، ترحيبهما بالمشاركة واستعدادهما الكامل للمساهمة فيه، حيث أكد نصار أن هذا المشروع هو أحد أهم المشاريع القومية التى تتشرف الجامعة وكلية الهندسة بالمشاركة فيه، معلنًا موافقته على تقديم جميع أشكال الدعم.
ومن جانبه أوضح النبراوى أن مشاركة كلية الهندسة بجامعة القاهرة فى هذا المشروع القومى، وبهذه الكيفية يعطى نموذجًا ومثالاً لكيف تكون العلاقة بين الجامعة والمجتمع، مؤكدًا أن جامعة القاهرة هى منارة ليس فقط فى العلم ولكن فى المساهمة فى تطوير المجتمع.
‎وأكد اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، أن التعاون بين نقابة المهندسين ووزارة الإسكان وجامعة القاهرة هو تعاون مثمر وخلاق، وسيكون له عظيم الأثر فى القضاء على ظاهرة العشوائيات فى المحافظة.