الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

.. و«الصحة» تهاجم «الحكومة» لغيابها عن اجتماع «أزمة سعر الدواء»

.. و«الصحة» تهاجم «الحكومة» لغيابها عن اجتماع «أزمة سعر الدواء»
.. و«الصحة» تهاجم «الحكومة» لغيابها عن اجتماع «أزمة سعر الدواء»




هاجم أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب الحكومة، لتعمدها الغياب عن اجتماعات اللجنة أثناء مناقشة رفع سعر الأدوية، وطالب النواب بضرورة حضور وزير الصحة د. أحمد عمادالدين الاجتماعات الخاصة باللجنة.
ودعا النائب محمد خليل العمارى رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إلى ضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة الفرعية المشكلة لمتابعة أزمة نقص الدواء ولمواجهة هذه الأزمة.
وقال النائب أيمن أبوالعلا وكيل اللجنة خلال اجتماعها أمس لمناقشة أزمة ارتفاع أسعار الأدوية: «إن النواب يسمعون بأخبار تحريك أسعار الدواء عبر وسائل الإعلام دون أخذ رأيهم، قائلاً: «ليه نسمع من الإعلام الزيادات ونفاجأ بها، ولا يجب تحريك سعر الدواء إلا بعد الرجوع إلينا حتى لا يفرض علينا أمر واقع».. وشهد الاجتماع حالة من الغضب بسبب غياب وزير الصحة عن الاجتماع لمناقشة طلبى إحاطة فى شأن أزمة الدواء، وتابع أبوالعلا: إن اللائحة تفرض حال سفر أى وزير للخارج أن يخطر اللجنة المعنية ثم يقدم تقريرا عنها لتقوم اللجنة بمراجعة مصروفتها، فيما رد عليه أحد أعضاء اللجنة: «ولا حد بيعبرنا».
ودعا أبوالعلا مجلس النواب إلى ضرورة تفعيل اللائحة الداخلية للمجلس بشأن إلزام الوزراء بتقديم تقرير عن سفرياتهم للخارج.
ورد النائب أحمد الطحاوى: لجنة تقصى الحقائق المشكلة من المجلس غير مفعلة، وخلاص ماتت.. وأكد مجدى مرشد عضو اللجنة، أن البرلمان سيتبرأ من قرار الحكومة بشأن زيادة أسعار الدواء قبل الرجوع إلى اللجنة، مشيرًا إلى أن هناك احتكارًا وتعطيشًا فى السوق.