الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخطيب رئيساً لبعثة الأهلى فى اليابان ومتعب يبحث عن عروض تركية وخليجية




أرسل النادى الأهلى أمس القائمة التى سيشارك بها فى مونديال العالم للأندية باليابان والذى سيقام ابتداء من 6 ديسمبر المقبل بمشاركة أبطال القارات وفى مقدمتهم تشيلسى الإنجليزى بطل أوروبا الموسم الماضى، وضمت القائمة 23 لاعباً كما سبق وأكدنا من قبل على خروج أوسو كونان وأحمد صديق وأحمد شكرى وسيخوض الثنائى الأخير تدريباته مع قطاع الناشئين فيما سيتم عقد جلسة بين مجدى طلبة مدير التعاقدات ومندوب من نادى هجر السعودى خلال ساعات لإتمام الاتفاق على البنود المالية والإعلان الرسمى عن إعارة كونان لنهاية الموسم وكانت لجنة الكرة قد وافقت على إعارة الإيفوارى كونان بسبب عدم اقتناع المدير الفنى حسام البدرى بقدراته بعد أن منحه الفرصة كاملة فى المباريات الرسمية خلال المشوار الأفريقى.

ويعود البدرى مساء اليوم من كندا بعد قضاء إجازة قصيرة مع أسرته على أن يقود تدريبات الفريق غداً.. وأعلن الأهلى رسمياً عن تولى محمود الخطيب رئاسة البعثة فى اليابان وسط تساؤل البعض عن أسباب موافقة بيبو على السفر إلى اليابان ورفضه رئاسة البعثة فى تونس خلال المواجهة الأخيرة بدورى أبطال أفريقيا أمام الترجى التونسى بعد أن تعلل بحالته الصحية ورفض الطبيب الألمانى سفره مع الفريق وتعرضه للانفعالات.. إلا أن البعض أكد أن الخطيب رفض رئاسة البعثة فى تونس خوفاً من خسارة الفريق للقب الأفريقى.
وفى سياق متصل أكد طبيب الأهلى إيهاب على أن وليد سليمان سوف يشارك فى تدريبات الكرة يوم الخميس المقبل حيث سيخوض تدريبات منفردة قبل التجربة الودية أمام بتروجت وفى حالة حصول الفريق على راحة يوم الجمعة سوف يستمر سليمان فى أداء تدريباته المنفردة قبل السفر إلى اليابان والذى تحدد له مساء السبت المقبل.
 
 

 
 
ومن ناحية أخرى بات عماد متعب مهاجم الأهلى على أعتاب الرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية حيث كلف اللاعب وكيله نادر شوقى بتسويقه لاسيما أن الوضع الحالى لا ينذر بوجود نشاط كروى خلال الفترة المقبلة وأكد وكيل اللاعب صعوبة تسويقه فى أوروبا وسيكون أمامه محطتان الأولى اللعب فى الخليج، والثانية اللجوء إلى تركيا كما حدث من قبل مع العديد من مهاجمى الأهلى السابقين ولم يخف متعب غضبه بسبب عدم مشاركته فى التشكيل الأساسى خاصة فى المباراة الأخيرة أمام الترجى التونسى، حيث أعلن اللاعب أمس الأول أن حزنه لعدم وجوده فى تشكيل الأهلى أمر منطقى لاسيما أنه لا يرغب فى الجلوس على دكة البدلاء واعتاد على اللعب، وقال مهاجم الأهلى: إنه سيرحل فى يناير فى حالة عدم وجود نشاط.
وكانت فكرة الرحيل قد سيطرت على نجوم الأهلى وفى مقدمتهم حسام غالى وأحمد فتحى ومحمد ناجى جدو وعماد متعب.
وفيما يتعلق بمستحقات اللاعبين المتأخرة قال هادى خشبة مدير قطاع الكرة: إن شيك الاتحاد الأفريقى لم يصل إلى الآن.. ويقدر الشيك بما يقرب من مليون ونصف المليون دولار، وقال خشبة: إن الأهلى لم يخاطب  اللجنة المنظمة إلى الآن لارتداء شارات سوداء فى مباريات المونديال.
وخلال الساعات الأخيرة طلب إيهاب على طبيب الأهلى استيراد علاج للتغلب على الساعة البيولوجية ويتواجد الـ«نوجيت لاج جيت كيس» فى كندا أو نيوزيلندا وسيتم منحه للاعبين قبل السفر.
وعلى صعيد التعاقدات يخضع المهاجم الغانى أوسو كونان للاختبار فى صفوف الفريق والحكم على مستواه فيما ينتظر الأهلى زيارة السفير اليابانى غداً للقلعة الحمراء.