الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مكرم: مؤتمر ثقافى مصرى يونانى للترويج السياحى

مكرم: مؤتمر ثقافى مصرى يونانى للترويج السياحى
مكرم: مؤتمر ثقافى مصرى يونانى للترويج السياحى




كتبت - نهى عابدين

 

اجتمعت أمس السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالسفير تيرينس كويك، نائب وزير الخارجية اليونانى.    
وأكدت الوزيرة خلال اللقاء على أهمية التنسيق مع ممثلى الدول الأوروبية المستقبلة للمهاجرين لتوفير احتياجاتهم من العمالة الماهرة،  وشرح الأبعاد القانونية والثقافية للبلد المضيف.
من ناحيته أشار السفير تيرينس كويك، إلى قوة العلاقات المصرية اليونانية،  موضحا أن الجاليتين المصرية واليونانية يحترمان القانون،ويمكنهما الانسجام فى المجتمع بسهولة، وأثنى كذلك على احترام المصريين باليونان للقانون اليونانى، والتحامهم مع الشعب اليونانى.
 وأكد السفير على استمرار التعاون بين مصر واليونان واصفا إياه بالجيدة فى مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.
وأردف السفير: إن الدستور اليونانى ينص على إنشاء لجنة عليا لشئون اليونانيين بالخارج موضحًا أنه تم عرض الامر على البرلمان اليونانى لتكوينها،  إضافة لثلاث فرق مساعدة للجنة، تضم علماء، وأطباء، ومهندسين، وفنانين وجامعيين، ومحبى اليونان، والكنيسة اليونانية،   وغيرهم، معتبرا إياهم أفضل سفراء لليونان.
واتفق الجانبان خلال اللقاء على التنسيق لعمل مؤتمر ثقافى مشترك بين البلدين خلال الفترة المقبلة يقوم على التعريف بحضارة وتاريخ البلدين، ووضع سبل للاستفادة من ذلك فى الترويج للسياحة فى مصر واليونان.