الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم العالى: نستهدف مليون فرصة تعليم جديدة حتى 2030

التعليم العالى: نستهدف مليون فرصة تعليم جديدة حتى 2030
التعليم العالى: نستهدف مليون فرصة تعليم جديدة حتى 2030




كتبت - شيماء عدلى  

قال الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن المستشفيات الجامعية لديها احتياطى استراتيجى من المحاليل والأدوية، مشيرا إلى أن المستشفيات الجامعية تستقبل 40% من الحالات الابتدائية، و75% من المستوى الثالث للجراحات، كما تخدم 16 مليون مواطن سنويا من جميع المحافظات.

جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر الدولى التاسع للهندسة الإنشائية والجيوتقنية، والذى تنظمه كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، أمس الثلاثاء بأحد فنادق الإسكندرية والذى افتتحه المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية.
ويتضمن المؤتمر الذى يعقد على مدى ثلاثة أيام، بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوة، عميد الكلية، إلقاء 10 محاضرات عامة، ومناقشة 89 بحثًا حول أحدث التقنيات فى مجال هندسة الإنشاءات، ويشارك فى المؤتمر أساتذة ومتخصصون فى مجال الهندسة الإنشائية من الجامعات المصرية ومن مختلف دول العالم.
وتشمل محاور المؤتمر التصميمات الإنشائية، والتصميم الزلزالى للمنشآت، وتدعيم وإصلاح المنشآت وتصميم المنشآت الخرسانية والمعدنية، وميكانيكا التربة، والأساسات، والمواد الذكية، والمواد الحديثة فى مجالا لإنشاءات، وتطوير وتحسين إدارة الموارد البشرية لمشروعات البناء.
وأشار إلى أن أولى القرارات التى اتخذها الاجتماع الأول لجنة العليا للمستشفيات الجامعية برئاسته، التوسع فى جراحات أطفال مستشفى أبو الريش غير القادرة على استقبال جميع الحالات من المحافظات، حيث يتم عمل وحدة للانتقال إليهم فى 6 محافظات وهم إسكندرية، المنصورة، عين شمس، القاهرة، الزقازيق، بالإضافة إلى إنشاء كيان جديد للأطفال فى جنوب الوادى.
وأكد الشيحى أن الدولة تستهدف مليون فرصة تعليم جديدة حتى 2030، وذلك فى شتى المجالات، موضحًا أن مصر بها 24 جامعة حكومية وأخرى خاصة، بالإضافة إلى 45 معهدا فنيا حكوميًا.
جاء ذلك خلال محاضرته الرئيسية بالمؤتمر الدولى التاسع للهندسة الإنشائية.