الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط دجال «الفيس بوك» لإيهامه للمواطنين بقدرته على طرد الجن

سقوط دجال «الفيس بوك» لإيهامه للمواطنين بقدرته على طرد الجن
سقوط دجال «الفيس بوك» لإيهامه للمواطنين بقدرته على طرد الجن




 الشرقية ـ سمير سرى

 

لطالما علقت فى أذهاننا قصص وروايات عن السحر والشعوذة وعن الطرق المختلفة التى تجرى بها. فتارة نسمع أن هناك من سكب مياهاً على عتبة باب أحدهم لسحره، وتارة أخرى نسمع أن حتى خطوة الشخص تعد أثراً من الممكن أن يتم من طريقها السحر، ثم انتقل مجتمعنا بشكل خاص الى فكرة النساء اللاتى يسرقن بعض الممتلكات الشخصية للرجال و «عمل سحر» لهم، إما لجلب محبتهم أو لإيذائهم.
والمثير فى الأمر أن حتى موضوع السحر والشعوذة أصبح من المواضيع المتجددة والمتطورة دائماً مثل الموضة، فلم يعد المشعوذون والسحرة يتبعون الشكل التقليدى فى التخطيط والتنفيذ، بل تطورت تقنياتهم كما يدعون لتصل إلى سحر الشخص من طريق التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي، وحتى عبر الاتصالات الهاتفية.
وعليه تمكن ضبط مباحث قسم الآداب بمديرية أمن الشرقية، برئاسة العقيد عاطف ذكى رئيس مباحث الآداب، والرائد حسام الشحات وكيل مباحث الآداب، من إلقاء القبض على دجال يقوم بالاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على العلاج بالسحر والشعوذة وفك السحر والربط وعمل الأعمال السفلية، من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي»الفيس بوك».
تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية،  إخطارا من العقيد عاطف زكى رئيس مباحث الآداب بالمديرية، يفيد بإلقاء القبض على «هيثم ص.م.م» 35 سنة، عاطل ومقيم البنوية مركز أبوكبير ، حيث وردت معلومات لضباط مباحث الآداب تفيد بأن السالف ذكره يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على فك السحر والربط وعمل الاعمال السفلية.
 وبعد التأكد من تحريات ضباط القسم وبمراقبة منزل المتهم تبين أنه بداخل المنزل على الاستعداد لإشعال الأدخنة لبدء عمله اليومي، استطاعت مأمورية من مباحث الاداب من مداهمة المنزل وتمكنت من ضبط الدجال.
وبتفتيش مسكنه عثر على عدد من الأحجبة والأعمال السحرية السفلية التى من شأنها ربط الرجال، وعدد كبير من كتب الدجل والشعوذة وكمية من البخور والأوراق المدون عليها بعض الطلاسم والخزعبلات ، كما تم ضبط سوائل بألوان مختلفة تساعده فى عملية النصب وأجزاء من جلد الثعبان.
كما تم ضبط جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، وأنه أنشأ صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى باسم «الشيخ الجعفرى الرفاعي» لسهولة التواصل مع الأشخاص الذى أوهمهم بقدرته الخارقة على السحر والشعودة وجلب الحبيب، وعثر على 3 هواتف محمولة ومبلغ مالى.