الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر العطاء» تدشن حملة «من أجل حياة أفضل لأطفال سوريا»

«مصر العطاء» تدشن حملة «من أجل حياة أفضل لأطفال سوريا»
«مصر العطاء» تدشن حملة «من أجل حياة أفضل لأطفال سوريا»




كتبت ـ أمانى حسين

 

دشنت لجنة مصر العطاء التابعة للنقابة العامة للأطباء، حملة «من أجل حياة أفضل لأطفال سوريا»، لمداواة أكثر من 100 ألف من اللاجئين السوريين النازحين إلى المخيمات على الحدود السورية اللبنانية.
وقال الدكتور أحمد حسين مقرر اللجنة: «إن مصر العطاء ستقوم بالتبرع بمبلغ 75 ألف دولار لشراء مستلزمات طبية لتجهيز «مركز الأمل الطبى» بقرية عرسال جنوب لبنان على الحدود السورية، لشراء جهاز تخدير مع المبخر، وجهاز مراقبة المريض «مونيتور»، وجهاز شفط جراحى للعمليات، وجهاز قطع كهربائى، وجهاز صدمات، وجهاز تعقيم بخار».
وأوضح حسين أن اللجنة تعمل على مساعدة المرضى والمحتاجين من الشعب المصرى والشعوب الأخرى، بعيدًا عن الانتماءات السياسية والدينية، وتتحرى الدقة فيما تقدمه من مساعداتـ وسبق وأن قدمت مساعدات لمنكوبى الكوارث الطبيعية فى مصر بمحافظات سوهاج وقنا وأسوان ومدينة الأقصر، إلى جانب تقديم أجهزة طبية للعديد من الأقسام الاقتصادية بالمستشفيات.
وأضاف حسين: إن اللجنة قدمت أيضًا قوافل طبية تتكون من أدوية وألبان أطفال للشعب الفلسطينى أثناء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمخابرات الحربية والهلال الأحمر، وتستلمه وزارة الصحة فى فلسطين، مؤكدًا أن اللجنة لا تتعامل سوى مع جهات رسمية معترف بها فى أى دولة يتم تقديم المساعدات لها.
وعن وضع اللاجئين فى قرية عرسال، أشار عضو مجلس النقابة إلى أن اللاجئين السوريين فى منطقة عرسال اللبنانية المكتظة بأكثر من 100 ألف لاجئ منتشرون فى مخيمات باردة لا تقيهم برد الشتاء يعانون من أوضاع صعبة للغاية، وخصوصًا مع دخول فصل الشتاء، مطالبًا بضرورة التحرك لإنقاذ المخيمات من كارثة إنسانية حقيقية والتبرع لـ«مركز الأمل الطبى» بعرسال من أجل مساعدة الأسر السورية الفقيرة «اللاجئين».
الجدير بالذكر أن بلدة عرسال على الحدود اللبنانية السورية، ويوجد بها 112 مخيمًا للاجئين من أطفال ونساء وشيوخ وشباب يعانون نقص المياه والمساعدات الطبية.