الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نبيلة: زيارة قناة السويس لتشجيع العلماء لوضع خطط مستقبلية

نبيلة: زيارة قناة السويس لتشجيع العلماء لوضع خطط مستقبلية
نبيلة: زيارة قناة السويس لتشجيع العلماء لوضع خطط مستقبلية




كتبت - نهى عابدين

 

قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة و شئون المصريين بالخارج بزيارة قناة السويس أمس بمرافقة مجموعة من العلماء الذين شاركوا فى المؤتمر الوطنى الاول لعلماء مصر بالخارج «مصر تستطيع» وجاءت الزيارة بدعوة من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.
أكدت مكرم أن تلك الزيارة تعد احد جسور التواصل بين الكوادر المصرية بالخارج و الداخل كما انها تساهم فى مشاركة العلماء والخبراء المصريين بالخارج بوضع استراتيجية مستقبلية لقناة السويس لتحقيق اقصى استفادة ممكنة من المشروعات التنموية التى ستنهض بمصر.
وأشارت إلى أن جولة قناة السويس هى ثانى ثمار المؤتمر للاستفادة من العقول المهاجرة فى وضع الاسس العلمية للمشروعات القومية الكبرى ودعمها بالابحاث و الخبرات الدقيقة علاوة على ربط القدرات العلمية للمصريين بالخارج بشباب الداخل لخلق جيل جديد يعتمد على الاساليب العلمية فى البحث .. كما أوضحت أن اول نتائج مؤتمر «مصر تسطيع» هى تقديم المهندس أحمد رياض رائد استمرارية الأعمال والتعافى من الكوارث، والخبير الدولى فى إدارة الأزمات منح لتدريب 15 متدربا من البرنامج الرئاسى للشباب والطلاب أوائل الجامعات الوطنية المشاركين فى المؤتمر،حول الممارسات المهنية الخاصة بمعهد استمرارية الاعمال بإنجلترا.