الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير أوقاف فلسطين: نواجه فتاوى يهودية لتهويد القدس

وزير أوقاف فلسطين: نواجه فتاوى يهودية  لتهويد القدس
وزير أوقاف فلسطين: نواجه فتاوى يهودية لتهويد القدس




أكد الشيخ يوسف أدعيس وزير الأوقاف الفلسطينى أنه كثر فى الآونة الأخيرة الخطاب السياسى فى الإعلام الغربى عن الإرهاب ونسبوه للإسلام وتناسى الإرهاب المنظم لإسرائيل التى تمارس اعتداءات يومية منظمة، والاعدامات اليومية لشباب ونساء فلسطين وكل ذلك مبنى على فتاوى من حاخامات يهودية  وآخرها فتوى لحاخام إسرائيلى تقول أنه يجب  على كل إسرائيلية ترضع طفلها أن ترضع طفلها فى ساحات المسجد الأقصى. ولفت إلى أن هناك أملًا بأن يخرج عن العلماء توصية تطالب المجتمع الدولى أن يتحمل مسئولياته تجاه ما يحدث لنا فى القدس والمسجد الأقصى خاصة مؤكدا أن انشغال الأمة العربية والإسلامية بما لديها من مشاكل أعطى لإسرائيل الفرصة لزيادة الانتهاكات للمسجد الأقصى.
واستطرد: «إننا فى فلسطين نحرص على وحدة المجتمع الفلسطينى واستقلالها وان توجه جهودنا نحو مواجهة العدو، فلقد نجحنا فى فسطين على حماية بيوت الله وصونها من الغلو والتطرف ودائما نقول للأئمة أنه ينبغى أن يكون خطابنا خطابا معتدلا.
ووجه وزير الأوقاف الفلسطينى رسالة للسياسيين فى العالم العربى والاسلامى قائلا: «يجب أن نتسامى عن كل الخلافات من أجل القدس وفلسطين، ونسأل الله أن يحرص مصر من خطر الغلو والإرهاب لأن فى استقرارها أمنًا للأمة العربية والإسلامية.