الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق أسبوع العلوم المصرى 2017 وحفل ختام أنشطة مؤسسة شرف للتنمية المستدامة

انطلاق أسبوع العلوم المصرى 2017 وحفل ختام أنشطة مؤسسة شرف للتنمية المستدامة
انطلاق أسبوع العلوم المصرى 2017 وحفل ختام أنشطة مؤسسة شرف للتنمية المستدامة




كتب_عيسي جاد الكريم

اقيم امس  الاربعاء احتفال  اسبوع العلوم المصري بفندق كونراد بحضور الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الاسبق وعدد من العلماء والسفراء تم في الاحتفال عرض الأحداث الأنشطة والفعاليات  التي أقيمت في أسبوع العلوم المصري 2016 حيث شهد نجاحاً كبيراً من حيث الحضور والتغطية الإعلامية بالرغم من كونه في عامه الأول وأيضاً شهد تفاعل جماهيرياً كبيراً عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى.
وتم عرض فيديو « مصر بتتكلم علم» والذي يلخص  ما تم من فعاليات وأنشطة خلال أسبوع العلوم 2016.. كما  تم استعراض أنشطة والفعاليات التي يعد لها للعام الثاني والتي ستتم في  أسبوع العلوم المصري 2017 بالتعاون مع الكثير من الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين ومنها المعارض والعروض علمية، محاضرات تحفيزية، عروض سينمائية ومسرحية، مسابقات علمية، ومؤتمرات مسابقات وغيرها الكثير والتي سيشار إليها في الحفل.
ينظم هذا الأسبوع جهات ومؤسسات عديدة على رأسها مؤسسة شرف للتنمية المستدامة ومؤسسة حدث وKnowtify  وأكاديمية البحث العلمي، وغيرها من الشركاء كوزارة الإتصالات ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والعديد من الجامعات منها الجامعة الأمريكية وجامعة زويل وأكاديمية النقل البحري وجامعة السويس وجامعة أسوان وجامعة الأزهر، والمراكز البحثيه ومنها مركز بحوث الفلك ومركز بحوث الفلزات ومركز البحوث الزراعية، ومكتبات مصر العامة ونوادي علوم الأهرام ومدارس الأستيم والعديد من شركات القطاع الخاص ومؤسسات أخرى دولية وإقليمية
كماتم تكريم العديد من المؤسسات العلمية والبحثية  منها مركز بحوث الفلك والجامعة الأمريكية ومدينة زويل للعلوم، ومبادرات علمية وشبابية منها نوادي علوم الأهرام وفاب لاب وفن سينس وعلماء مصر وأراجيك وغيرهم.
أسبوع العلوم المصري هو مبادرة قومية تهدف إلي زيادة الإهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والإبتكار وتبسيطها لكافة فئات المجتمع . يقام أسبوع العلوم في شهر مارس من كل عام ويضم العديد من الأنشطة المختلفة في مختلف أنحاء الجمهورية .