الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجيزة فى مأزق بسبب شركات النظافة الوطنية






بعد تقدم 22 شركة وطنية للعمل فى جمع القمامة بأحياء بولاق الدكرور والعمرانية وجنوب الجيزة والهرم بداية من يناير المقبل تعيش محافظة الجيزة خلال الفترة الحالية فى مأزق شديد بسبب عدم وجود شركات ذات إمكانيات بالمعدات والعمال مما اضطر المحافظة إلى طرح مناقصة جديدة. وانتقدت مصادر بالمحافظة فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن المحافظة لا تسعى لإيجاد شركات وطنية ذات إمكانيات والتقاعس عن تنفيذ بنود العقود الماضية خلال العام الماضى علاوة على أن العقود الجديدة تسرى بداية من يناير لمدة ثلاث سنوات وليست عاماً واحداً الأمر الذى يؤدى إلى مزيد من التعقيد وعدم قدرة المحافظة فى مخالفات الشركات الوطنية.
 
وطالب المصدر أن يكون التعاقد لمدة عام فقط خاصة بعد تقاعس الشركات الوطنية خلال العام الماضى عن تنفيذ بنود العقد والجمع من المنازل بسبب الشركات والتى تعد شركات وجميعات تابعة للزبالين القدامى وليس لديها إمكانيات، مشيراً إلى تهديد شركات النظافة لمسئولى الجيزة فى حالة الفسخ، وبرفع دعاوى قضائية ضد المحافظة.
 
وكان محافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن قد هدد بفسخ تعاقد الشركات المخالفة علاوة على تأهيل الشركات الجددة، رغم وجود بعض موظفى هيئة النظافة لهم أسهم بالشركات الوطنية ولم تستطع المحافظة فسخ التعاقد خاصة بعد تقدم عدد من أصحاب الشركات ببلاغات للأجهزة الرقابية للتحقيق.