الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

موسى يطالب بإيقاف البنوك المتلاعبة بسعر الدولار لمدة شهر

موسى يطالب بإيقاف البنوك المتلاعبة بسعر الدولار لمدة شهر
موسى يطالب بإيقاف البنوك المتلاعبة بسعر الدولار لمدة شهر




طالب الإعلامى أحمد موسى، بإيقاف البنوك المتلاعبة بسعر صرف الدولار لمدة شهر عن التعامل فى النقد الأجنبي، موضحا أن هناك بنوكا صغيرة تتلاعب بسعر الدولار وتحولت إلى سوق سوداء.
وأكد موسى خلال برنامج «على مسئوليتى» على قناة «صدى البلد» أمس الأول ضرورة استقرار أسعار الدولار فى البنوك لتشجيع الاستثمارات الخارجية، لافتا إلى أن ارتفاع سعر الدولار تسبب فى موجة غلاء فى الأسواق.
وتساءل موسى: لمصلحة من ارتفاع أسعار الدولار، مؤكدا أن المواطن المصرى أصبح يتحمل عبئا كبيرا بسبب ارتفاع الأسعار.
وأكد أن البنوك الصغيرة استغلت أزمة الدولار الأخيرة وتحولت لمكاتب للصرافة وعملت لمصالحها وتحولت إلى سوق سوداء، مشيرًا إلى أن الدولة لا بد أن تتخذ إجراءات صارمة وقوية للسيطرة على سعر العملات الأجنبية.
وأضاف إنه لا بد من إعادة الصياغة مرة أخرى لكل بنك خالف قواعد البنك المركزي، مشددا على توقف البنوك الصغيرة التى تتلاعب بسعر الدولار فى أسرع وقت حتى لا يزيد سعر الدولار خلال الأيام المقبلة، لأن البلد ليس بحاجة إلى مضاربات.
وقال موسى: إنه لا بد من اتخاذ إجراءات صارمة لوقف ارتفاع سعر الصرف للدولار، موضحًا أن هناك توقعات بأن هناك زيادة لسعر الدولار ليصل إلى 26 جنيهًا خلال الأسبوع المقبل.
وأضاف إن البنك المركزى اتخذ قرارات اقتصادية خلال الفترة الأخيرة لضبط السوق، ولكن هناك بنوكًا صغيرة تتلاعب فى أسعار الدولار وأوضح موسى أنه لا بد من اتخاذ قرارات جادة من قبل البنك المركزى.