السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 أطعمة تمنحك النشاط شتاءً.. تعرفى عليها

7 أطعمة تمنحك النشاط شتاءً.. تعرفى عليها
7 أطعمة تمنحك النشاط شتاءً.. تعرفى عليها




ترجمة - مى فهيم

مع بدء فصل الشتاء يشعر الكثير منا بالبرد والبعض الآخر ينتابه الكسل والخمول ويتردد فى الذهاب للعمل بسبب الطقس البارد لذا تقدم صحيفة «ذا تايمز أوف أنديا» قائمة بالأطعمة التى تقى من برد الشتاء وتمنح الجسم الطاقة والحيوية وتجعلك تشعر بالنشاط فى مكان العمل وتمكنك من إنجاز مهام عملك دون كلل.
وتشير الصحيفة إلى أنه خلال أوقات العمل لساعات طويلة والكثير من أعباء العمل تجعلنا نبحث عن تناول الوجبات السريعة بشراهة لتخفيف ضغوط العمل وهو ما ينتهى فى النهاية لشعور الفرد بالخمول والرغبة فى النوم والكسل لذا ينبغى علينا أن نهتم بنوعية الطعام الذى نتناوله خلال أوقات العمل ونحرص على تناول الطعام الصحى المتكامل الذى يمنحنا النشاط والقدرة على التركيز. وأوضحت الصحيفة أن هناك سبعة أنواع من الأطعمة تساعدنا على محاربة النعاس وتجعلنا أكثر إنتاجية.
البيض: تناول البيض الغنى بالبروتين فى وجبة الإفطار يجعلك تشعر بالنشاط طوال اليوم، فالبيض غنى بالفيتامينات والمعادن والبروتين تمنحك الطاقة التى تحتاجها خلال ساعات العمل.
خبز بالحبوب الكاملة: التحول لتناول الخبز بالحبوب الكاملة تمنح الجسم فوائد لا حصر لها فهى مصدر غنى بالألياف وفيتامينات التى تمنحك الطاقة خاصة عند تناولها فى وجبة الغذاء فهى تجعلك لا تشعر بالرغبة فى النوم وتبدد الشعور بالكسل والنعاس.
الجريب فروت: الجريب فروت هى فاكهة لذيذة ومنعشة فهى فاكهة القوة والطاقة يمكنك تناولها فى أى وقت من اليوم فهو غنى بفيتامين سى وحمض الفوليك الذى يقوى جهاز المناعة ويعزز الشعور بالطاقة.
الكيوي: تناول عصير الكيوى أو سلطة الفاكهة التى تحتوى على الكيوى فى وجبة الغذاء تطرد الشعور بالنعاس فالكيوى هو عنصر أساسى لمنحك الشعور بالطاقة وغنى بالنحاس وفيتامين سي.
بذور الكتان: إدماج بذور الكتان ضمن نظامك الغذائى يرفع مستوى المناعة ويساعدك على إنتاج الطاقة  فهى تحتوى على أوميجا 3 .
التوت: يعد التوت مصدرًا غنيًا للفيتامينات والألياف التى تمنحك النشاط والطاقة التى يحتاجها جسمك وعقلك ويحتوى التوت على سعرات حرارية منخفضة مما يساعدك على خفض وزنك.
البروتين- بار أو لوح البروتين:  هل تشعر بالتعب ؟ تناول البروتين- بار هو واحد من أفضل الطرق التغلب على النعاس خلال ساعات العمل وتمنحك قدراً من الطاقة والنشاط فى الحال.