الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوريدة يجتمع مع البلتاجى اليوم لإقناعه بالعودة لرئاسة الحكام

أبوريدة يجتمع مع البلتاجى اليوم لإقناعه بالعودة لرئاسة الحكام
أبوريدة يجتمع مع البلتاجى اليوم لإقناعه بالعودة لرئاسة الحكام




كتب – ياسر صادق

 

يعقد اليوم – الأحد – هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة اجتماعا مع رضا البلتاجى لإثنائه عن الاستقالة التى تقدم بها من رئاسة لجنة الحكام بعد الهجوم الذى تعرض له من قبل رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور.
وتشير المعلومات القادمة من اللجنة إلى أن البلتاجى سوف يستمر فى المنصب مع وعد من أبوريدة بأن يكون اتحاد الكرة مساندًا له و لحكامه.. وبات فى الأفق أن عصام عبد الفتاح عضو مجلس الإدارة والذى كان مرشحًا لرئاسة اللجنة فى حيرة شديدة بين الموافقة على المنصب الذى يرغبه أو التعاقد الذى قام بتوقيعه مع احدى القنوات الفضائية.. بينما طرح البعض من أعضاء اتحاد الكرة وجهًا جديدًا لتولى مسئولية لجنة الحكام.
وفى سياق من المنتظر أن يتم اليوم حسم ملف حكام مباراة القمة بين الزمالك والأهلى والمقرر لها 29 ديسمبر الجارى ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدورى العام حيث تمت مخاطبة اتحادات كل من إيطاليا وفرنسا والمجر وهولندا وبولندا.. وقام اتحاد الكرة كما يقول الدكتور عزب حجاج سكرتير لجنة الحكام بارسال استعجال الى هذه الاتحادات يوم – الخميس – الماضى بسبب تأخر الرد.. ونفى عزب أن يكون الحكم من أوزبكستان كما تردد لأننا لم نخاطبهم من الأساس وقد حدث ذلك الموسم الماضى لكنهم اعتذروا.
وقام الاتحاد اليونانى بإبداء رغبة فى ادارة المباراة .. وأشار سكرتير لجنة الحكام اذا تلقينا أكثر من رد فإننا سوف نفاضل بينهم.. وأشار الى أنه يعلم أن هذا التوقيت يواكب أعياد الميلاد و رأس السنة فى أوروبا إلا أننا نقوم بالحجز للطاقم يوم 28 ديسمبر للحضور وفى امكانياتهم مغادرة البلاد بعد المباراة مباشرة أو يوم 30 على أقصى تقدير .. ونحن نترك أمر الحجز لطاقم الحكام ليكون بمعرفتهم.. وحول معسكرات الحكام فى فترة توقف الدورى قال الدكتور عزب أن اجتماعًا سيعقد اليوم لبحث الأمر.
من ناحية أخرى وافقت وزارة الشباب والرياضة على منح منتخب الشباب مبلغ 6 ملايين جنيه فى اطار استعدادات الفريق لبطولة الأمم الأفريقية التى ستقام بزامبيا فى الفترة من 20 فبراير وحتى 5 مارس المقبل.. ويشارك فى دورة ودية مع جنوب افريقيا والمغرب حيث يبدأ المنتخب معسكره مع توقف مسابقة الدورى العام نهاية الشهر الجارى حيث يستطيع الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى معتمد جمال ومعاونيه أحمد فاروق المدرب العام وأحمد صالح المدرب وعمرو عبد السلام مدرب الحراس استدعاء اللاعبين الذين يشاركون مع أنديتهم فى مباريات الدورى الممتاز من أمثال كريم ندفيد وأحمد رمضان بيكهام وأكرم توفيق « الأهلى « و«أسامة جلال» و«ناصر ماهر» « بتروجيت» و«مصطفى فرماوى «مصر المقاصة» .. و يسعى معتمد جمال الى الوصول الى الهيكل الأساسى من التشكيل فى المباريات.