الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«عاشور» يواجه تهمة إلهاء «العمومية» عن ضوابط القيد

«عاشور» يواجه تهمة إلهاء «العمومية» عن ضوابط القيد
«عاشور» يواجه تهمة إلهاء «العمومية» عن ضوابط القيد




كتبت ـ إنجى نجيب

 

أكد المحامون المعارضون لنقيب المحامين سامح عاشور، أنه أصبح لا يستطيع القيام بأعمال منصبه تجاه النقابة، مؤكدين بأنه حان الوقت لأن يتركها لمن هو أحق منه وقادرعلى خدمة النقابة.
وقال منتصر الزيات المرشح السابق على مقعد النقيب: «إن عاشور يشغل الجمعية العمومية بمعارك وهمية القصد منها شغل المحامين عن فشله فى عدد من القضايا على رأسها ضريبة القيمة المضافة، التى تم تطبيقها على المحامين، متهمة إياه بأنه أثبت بالدلائل علمه بكل تفاصيل القانون، مشيرًا إلى أنهم حتى الآن لم يتحركوا بأى إجراء تجاه هذا القانون.
وأضاف الزيات: إن عاشور يريد إلهاء المحامين أيضًا عن اهانتهم والتعدى عليهم وفشلهم فى حياتهم وعلى رأسم محامى مطاى ومغاغة وأبو كبير وحلوان، لافتًا إلى أنه فشل فى إدارة أموال النقابة وتسبب فى إهدارها، فضلاً عن الميزانيات التى وصفها «بالمضروبة» وعدم دعوة الجهاز المركزى لحضور جمعية أكتوبر الماضى الخاصة بمناقشة الميزانية.
ومن جانبه قال إبراهيم سعودى المرشح السابق على منصب النقيب: «إنه يتحدى أن تقوم لجنة محايدة يتم تشكيلها بفحص ملفات المحامين، سواء ملفات القيد أو ملفات العلاج»، مؤكدًا أنه حال حدوث ذلك ستسفر أعمال الفحص عن مخالفات يندى لها الجبين، مشيرًا إلى أن الفحص سيسفر أيضًا عن كشف محامين حصلوا على كل الخدمات، وتجاوزوا كل الأسقف، ولم يقدموا ورقة واحدة مما تطلبه النقابة، وآخرون مقيدون ومستمرون فى القيد رغم الأحكام الجنائية.
وأوضح سعودى ليس بعيدًا أن يكون هناك مقيدون لم يحصلوا حتى على ليسانس الحقوق، مؤكدًا أنه يتحدى أن يشكل النقيب ومجلسه مثل هذه اللجنة المحايدة لفحص الملفات، واصفًا إياهم بأنهم أضعف من أن يفعلوا لأنهم جميعًا متورطون.. ولفت سعودى إلى أن عاشور قضى على المبنى التاريخى للنقابة، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يحدث جديد بخصوص إعادة البناء، مشددًا على أنه كان سهل عليه أن يهد المبنى لكن البناء أصبح شبه مستحيل بسبب مترو الأنفاق المتواجد بالقرب من المبنى.