الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط المتهم الرئيسى بقتل ضحية أشمون.. والقبض على قاتل زوجة شقيقه بالقليوبية.. ومشاجرة تنتهى بمقتل شاب بالإسكندرية

سقوط المتهم الرئيسى بقتل ضحية أشمون.. والقبض على قاتل زوجة شقيقه بالقليوبية.. ومشاجرة تنتهى بمقتل شاب بالإسكندرية
سقوط المتهم الرئيسى بقتل ضحية أشمون.. والقبض على قاتل زوجة شقيقه بالقليوبية.. ومشاجرة تنتهى بمقتل شاب بالإسكندرية




كتب - إبراهيم الصعيدى

المحافظات - حنان عليوه منال حسين

 

تمكنت إدارة البحث الجنائى بمحافظةالمنوفية وبالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمحافظة البحيرة من ضبط مسعود أبوحريرة، المتهم الرئيسى فى قتل محمد عيسى العليمى ضحية قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية والذى تم اغتياله فى نوفمبر الماضى على خليفة وقوفه ضد عودة عائلة أبوحريرة المشهورة بتجارة المخدرات والسلاح وذلك بعد قتلهم لستة افراد من قرية شما فى عام 2011.
كان اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية قد تلقى إخطارا من العميد السيد سلطان مدير المباحث الجنائية يفيد بتمكن إدارة البحث الجنائى بالمنوفية و بالاشتراك مع أمن البحيرة من ضبط المتهم مسعود على أبو حريرة، وهو أحد المتهمين الرئسيين فى حادث قرية شما وذلك بمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وعرضه على النيابة لمباشرة التحقيقات.
يذكر أن المتهم مطلوب ضبطه فى عدة قضايا أهمها «1790» جنايات مركز أشمون لسنة 2007 م «قتل»  والمحكوم عليه فيها بالمؤبد والهارب من سجن 440 بوادى النطرون إبان أحداث 25 يناير 2011م - «38156» جنايات مركز أشمون لسنة 2013 م«شروع فى قتل» والمحكوم عليه فيها غيابياً «مؤبد» بجلسة 10/6/2014 م- «5997» جنايات مركز أشمون لسنة 2013 م «سلاح» والمحكوم عليه فيها غيابياً «مؤبد» بجلسة 12/11/2013، أيضا مطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية 14848 إدارى مركز أشمون لسنة 2016 م «قتل عمد» تم إخطار إدارة الأمن الوطنى.
كما أمرت نيابة كفر شكر بإشراف المستشار أحمد عبد الله المحامى العام الأول لنيابات شمال القليوبية، بالتصريح بدفن جثة ربة منزل بعدما تعدى عليها شقيق زوجها بالفأس وفصل رأسها عن جسدها لتأخرها فى إعداد كوب شاى طلبه منها.
كان اللواء مجدى عبد العال، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا، بالواقعة وانتقل على الفور العميد حسام الحسينى، وكيل مباحث القليوبية، وتبين وجود جثة القتيلة وتدعى «نشوى م» مفصولة الرأس، وبإجراء التحريات حول الواقعة، تبين أن مرتكب الواقعة شقيق زوج القتيلة ويدعى «إبراهيم ح» مريض نفسى، حيث طلب من المجنى عليها كوبا من الشاى أثناء قيامها باطعام المواشى فطلبت منه الانتظار حتى تنتهى من عملها فقام بنهرها والتشاجر معها وضربها بالفاس على رأسها حتى فصلها عن جسدها وفر هاربا.
وتمكنت الاجهزة الامنية، من ضبط المتهم والأداة المستخدمة فى الجريمة وتم فرض خدمات أمنية لملاحظة الحالة الأمنية بمنطقة الحادث، تحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق وتولت التحقيقات.
وفى ذات السياق لقى شاب مصرعه فى مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات جيرة بالإسكندرية.
تعود الأحداث عندما نشبت معركة بين بعض من الأهالى بمنطقة مرغم واستغاث البعض بجيرانهم الذين تدخلوا لحمايتهم، وانتهى الخلاف.
وفى مساء اليوم الثانى، استعان الطرف الأول ببعض البلطجية، وتوجهوا إلى مساكن عبد القادر الجديدة،بالاسلحة البيضاء وتم قتل «محمود ع»، تم إلقاء القبض على المتهمين وبحيازتهم الأسلحة النارية والخرطوش والأسلحة البيضاء، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، كما تم وضع أفراد أمن داخل المنطقة.