الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبقرية طفل بـ«الموفية» تدعم الدولة بـ15 مليون جنيه

عبقرية طفل بـ«الموفية» تدعم الدولة بـ15 مليون جنيه
عبقرية طفل بـ«الموفية» تدعم الدولة بـ15 مليون جنيه




المنوفية - منال حسين

 

تقدم الطفل السيد محمد حماد، الطالب بالصف الثالث الابتدائى، بمدرسة الأسقفية الخاصة بمنوف، وابن قرية فيشا الكبرى بمحافظة المنوفية، لمدير عام الإدارة التعليمية بمنوف لتفعيل المبادرة الخاصة به «معا طلاب مصر من أجل مصر» ردا على الدعوات الفاشلة التى أطلقتها الجماعة الإرهابية فى 11 من نوفمبر الماضى.. وأوضح أن المبادرة تقوم على أساس تبرع كل طالب من طلاب مدارس مصر بجنيه واحد فقط تدخل فى خزينة صندوق «تحيا مصر» لدعم مشروعات الصحة والتعليم، بالإضافة للمشروعات القومية الأخري.
وتم إبلاغ الدكتور عبدالله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، الذى رحب بالفكرة، خاصة أنها تنبع من طفل مازال فى سن الحدث، الأمر الذى دفعه إلى الاتصال بالدكتور الهلال الشربيني، وزير التربية والتعليم، وعرض عليه المبادرة التى لاقت ترحيبًا كبيرًا، خاصة أنه من المتوقع أن تجمع ما يزيد على 15 مليون جنيه فى يوم واحد.
وأعلن الشربينى أنه سيكون أول المتبرعين لصندوق «تحيا مصر»، فضلا عن أن تلك المبادرة انطلقت فى 12 ديسمبر الجارى من جامعة المنوفية، كأول جامعة مصرية تتبنى الفكرة برعاية الدكتور معوض الخولي، رئيس الجامعة، تم بعدها التنسيق بين إدارة الجامعة ومديرية التعليم لتكريم الطالب.. كما قامت لجنة من مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور عبدالله عمارة، وكيل التعليم، ورضا الرشيدى، وكيل مديرية التعليم بالمحافظة، وعبدالعزيز محفوظ، مدير التعليم الخاص بمديرية التعليم، لمناقشة فكرة المبادرة وكيفية تطبيقها بالشكل القانونى السليم، وتحديد موعد مع التفتيش المالى والإدارى بوزارة التربية والتعليم، لدراسة آليات تنفيذ المبادرة.
من جانبه أعرب الطالب السيد محمد حماد، أنه لم يكن يتوقع أن تلقى فكرته هذا الترحاب والقبول من جانب قيادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية وتكريمه بهذا الشكل اللائق بعدما تم استضافته بمقر مديرية التربية والتعليم، مضيفا أنه أخذ وعدا قاطعا بمقابلة الدكتور الهلالى الشربينى، فى موعد سيتم تحديده فيما بعد.