السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هواوى» تختتم مسابقة «مبتكرى المستقبل» لطلاب الجامعة الألمانية

«هواوى» تختتم مسابقة «مبتكرى المستقبل» لطلاب الجامعة الألمانية
«هواوى» تختتم مسابقة «مبتكرى المستقبل» لطلاب الجامعة الألمانية




 اختتمت مجموعة هواوى مصر لأجهزة المستهلك، المسابقة التى اطلقتها الشركة لطلاب الجامعات بالتعاون مع الجامعة الألمانية فى القاهرة (GUC) - منتصف نوفمبر الماضى، ومن خلال نتائج هذه المسابقة حصل الفريق الفائز على رحلة إلى الصين وزيارة مقر شركة هواوى العالمية ولقاء قيادات الشركة. وقد أقيمت المسابقة للسنة الثانية على التوالى فى القاهرة تحت شعار «هواوى ومبتكرى المستقبل».
تنافست سبع فرق فى المرحلة النهائية من المسابقة و قاموا بتقديم أفكارهم أمام لجنة التحكيم التى أبدت اعجابها  بالأفكار المتطورة  و المبتكرة التى طٌرحت أمامها.  وأظهرت النتيجة تفوق ثلاث فرق، وفاز المركز الأول برحلة تعليمية إلى المقر الرسمى لشركة هواوى فى الصين التى تعد فرصة كبيرة للتعلم. كما حصلت باقى الفرق على أجهزة Nova Plus كنوع من التحفيز على مجهوداتهم التى بذلوها خلال مراحل المسابقة.
وتأتى المسابقة فى إطار حرص الشركة على تشجيع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال بين طلبة الجامعات المصرية، وتهدف المسابقة إلى تطوير وتدريب الطلاب على مهارات التسويق والابتكار لوضع خطط الاعمال الإدارية والترويجية لعمل وتنفيذ فكرة مبتكرة لإعلان تليفزيونى لهاتف هواوى Nova Plus، اعتماداً على الدراسة الأكاديمية للطلاب.
وعلى مدار مدة المسابقة تلقى الطلاب التدريب والتوجيه من خبراء «هواوي» فى مصر الذين تولوا قيادتهم وتوجيههم فى تسليم المشاريع النهائية وتقديم الدعم اللازم لهم فى التحضير لحفل العروض النهائية، وتم تقييم المشاريع المقدمة وإختيار الفائزين من خلال لجنة من أعضاء هيئة التدريس بـالجامعة الألمانية فى القاهرة   (GUC)  وخبراء من شركة هواوى لأجهزة المستهلك.
 وقد قال جورج لى مدير مكتب مصر لأجهزة المستهلك لشركة هواوي: «مثل هذه النماذج الشابة المجتهدة تؤكد دائماً على ثقة هواوى بقدرات جيل الشباب على تحقيق ما هو أفضل، وهو أيضاً ما يتماشى مع شعار هواوى «اجعله ممكنناً»Make it Possible . وقد نظمت شركة هواوى لأجهزة المستهلك بمصر هذه المسابقة من أجل التواصل المباشر مع جيل الشباب خاصة المبتكرين والمجتهدين منهم، فشركة هواوى تسعى دائماً إلى تنمية وتطوير المجتمعات التى تتواجد بها».
 من جانبه قال الدكتور تامر عوض، أستاذ دكتور التسويق بالجامعة الألمانية بالقاهرة: «بعد النجاح المستمر لشركة هواوى فى السوق المصرية، عملت الشركة على التواصل المستمر مع الشباب وخاصة طلاب الجامعات وإشراكهم فى قصة نجاحها من خلال التدريب العملى بـمسابقة هواوى للتسويق «هواوى ومبتكرى المستقبل» ، والتى تعكس إيمانهم الكامل بدور الشباب فى مستقبل ناجح للأعمال بـمصر. وقد أثبت طلاب الجامعة الألمانية من خلال هذه المسابقة على وصولهم إلى المعايير الدولية وامتلاك القدرات الإبداعية اللازمة».