الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القمة تمنع لاعبى الزمالك من الراحة .. ومنصور يعترض على الملعب

القمة تمنع لاعبى الزمالك من الراحة .. ومنصور يعترض على الملعب
القمة تمنع لاعبى الزمالك من الراحة .. ومنصور يعترض على الملعب




كتب - وائل سامى


رفض الجهاز الفنى للزمالك بقيادة محمد حلمى المدير الفنى للفريق منح اللاعبين أى راحة عقب الفوز على الشرقية ضمن مؤجلات الاسبوع الرابع بالدورى بهدفين دون رد وذلك  استعداداً لمواجهة الأهلى، المقرر لها الخميس المقبل فى الجولة الـ17 فى بطولة الدورى الممتاز.
ومن جانبه شدد محمد حلمى المدير الفنى لفريق الزمالك على جاهزية ناديه لخوض مباراة القمة أمام الأهلى.
وقال حلمى: «من الناحية الفنية جاهزون لخوض القمة ولا توجد مشكلة لدينا، وسنبدأ الاستعداد للأهلى على الفور».
وأكمل: «حصول أسامة إبراهيم على الإنذار الثالث فى لقاء الشرقية كان مفاجأة لم أتوقعها ولكن نمتلك البدلاء القادرين على سد غيابه».
وأضاف: «شيكابالا وستانلى وباسم مرسى جاهزون للقمة، وفضلنا إراحتهم فى مباراة الشرقية حتى يكونوا فى أفضل صورة لهم أمام الأهلى».
وواصل: «محمد ناصف لا يعانى من أى إصابة وفضلت استبداله بجانب النيجيرى معروف يوسف لحصولهما على قسط من الراحة قبل مباراة الأهلى».
واختتم: «كنا نعانى من نقص عددى فى مباراة الشرقية اليوم لكن أثبتنا انه لا فرق بين الأساسى والبديل والجميع على أهبة الاستعداد».
وعلى صعيد متصل أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك أن فريقه جاهز لمواجهة الاهلى فى اى توقيت، مشيرًا إلى أنه لا مانع من خوض القمة فى موعدها المقرر له بدون تأجيل ولكن بشرط إقامة المباراة على استاد  بتروسبورت وعدم نقلها الى استاد برج العرب بالإسكندرية.
وأضاف منصور أنه لن يستطيع اللعب على استاد برج العرب كما كان مقررًا نظرًا لتواجد شريف إسماعيل رئيس الوزراء فى اليوم التالى للمباراة مباشرة وهو ما يعيقه عن التواجد فى الإسكندرية قبلها بيوم والعودة فى نفس اليوم هذا بالإضافة الى ظروف البرد والأمطار.
جدير بالذكر، أن الزمالك تقدم بطلب رسمى إلى اتحاد الكرة خلال الساعات الأخيرة الماضية لتأجيل مواجهة الأهلى، ولكن اقترح رئيس الزمالك على اتحاد الكرة إسناد تنظيم المباراة الى النادى الأهلى من أجل الموافقة على خوض اللقاء على ستاد برج العرب.
من جهة اخرى استقر الجهاز الفنى للزمالك على استمرار أحمد جعفر مهاجم الفريق ومنحه فرصة كاملة خلال الفترة المقبلة، بعد علم الجهاز الفنى أن باسم مرسى قد طلب الرحيل فى شهر يناير المقبل لأحد الأندية الآسيوية على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر مع تجديد تعاقده مع قلعة ميت عقبة.
 كان هناك تباين كبير حول موقف الغضنفر بعد تلقيه عروضًا من إنبى والإسماعيلى والداخلية حيث فكر فى الرحيل بعد خروجه من حسابات الجهاز الفنى بشكل كبير، قبل أن يتراجع عن ذلك الأمر متمسكًا بالبقاء فى ميت عقبة على أن يحصل على فرصة المشاركة مرة ثانية فى الفترة المقبلة.
 كما يبحث مجلس الزمالك، إمكانية التعاقد مع مهاجم إفريقى لتدعيم الخط الأمامى خاصة أن الأمر أصبح مٌعقدًا بعد رفض الزامبى إيمانويل مايوكا الرحيل بالتراضى مطالبًا بتقاضى مستحقات مالية تصل لـ8 ملايين جنيه ما جعل النادى يغلق الملف بشكل مؤقت لحين الوصول لحل فى هذا الشأن خاصة أن العرض الذى تلقاه النيجيرى معروف يوسف لا يناسب طموحات النادى.
جديرا بالذكر أن باسم مرسى مهاجم الفريق بات قاب قوسين للانتقال للدورى الصينى بصفقة تبلغ قيمتها حتى الآن 4 ملايين دولار يحصل منها الزمالك على مليونى دولار وذلك بعدما تقدمت أحد الاندية للتفاوض معه طوال الفترة الماضية من اجل التعاقد معه وهو ما تسبب فى تأخر تجديد تعاقده مع ناديه الزمالك، الى ان تدخل الصفقة فى حيز التنفيذ رسميا وهو ما اعترفت به إدارة الأبيض.
على جانب آخر تلوح فى الأفق بوادر أزمة جديدة فى القلعة البيضاء، بعدما كشف مصدر مقرب من محمود عبدالرازق «شيكابالا»، صانع ألعاب الزمالك، عن استياء اللاعب من تجاهل مجلس الإدارة لطلب الجهاز الفنى بتعديل عقده، وزيادة المقابل المادى، أسوة بباقى لاعبى الفريق، خصوصًا بعد تألق اللاعب بشكل لافت للنظر فى الفترة الماضية، والتزامه سلوكيًا داخل وخارج الملعب.
وأوضح المصدر أن اللاعب قال للمقرّبين له داخل الفريق إنه سيعقد جلسة مع أحمد مرتضى منصور، بعد مباراة القمة لبحث زيادة عقدة ماليًا وتفعيل طلب الجهاز الفنى خاصة بعد التزامه مع الفريق الفترة الماضية.
وكان مجلس إدارة الزمالكن قد تلقى تقريرا فنيًا من الجهاز الفنى، لتعديل عقد اللاعب، وتفعيل وعد مجلس الإدارة، برفع القيمة المالية فى عقد شيكابالا.
وكشف عضو فى الجهاز أن عقد شيكابالا مع الأبيض هذا الموسم قيمته مليون جنيه فقط فى الموسم، فى حين أن هناك لاعبين آخرين بالفريق تتعدّى عقودهم 4 ملايين جنيه فى الموسم.