الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المراغي رئيسا جديدا لاتحاد عمال مصر خلفا للأزهري




 أكد خالد الأزهري وزير القوي العاملة والهجرة أنه سيرسل خطابات رسمية للاتحاد العام للعمال والنقابات العمالية لبدء توفيق أوضاعها وفقا للتعديلات التي أصدرها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.
وأضاف الأزهري خلال المؤتمر  الصحفي الذي عقده أمس بمقر الوزارة أنه  حريص علي عدم وجود تصفية حسابات مع قيادات الاتحاد بدليل أنهم ظلوا في أماكنهم حتي نهاية الدورة النقابية العمالية والتي انتهت أمس.
وقرر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في اجتماع طارئ أمس الاثنين بمقر الاتحاد اختيار جبالي محمد المراغي رئيسا لاتحاد العمال بعد خروج الدكتور أحمد عبدالظاهر رئيس الاتحاد السابق من رئاسة الاتحاد، تنفيذا لتعديل قانون النقابات العمالية الذي أصدره رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي وأعلنه وزير القوي العاملة والهجرة خالد الأزهري في وقت سابق بعدم ممارسة العمل النقابي لمن أنهي خدمته وأحيل للمعاش.
وكان مجلس إدارة الاتحاد العام للنقابات العمالية قد قرر في بداية الاجتماع أمس الموافقة بالإجماع علي تنفيذ قرار رئيس الجمهورية الخاص بتعديلات القانون رقم 35 لسنة 76 بشأن النقابات العمالية والقاضي بمد الدورة النقابية ستة أشهر وعدم السماح بممارسة العمل النقابي لمن أحيل للمعاش وذلك تقديرا من الاتحاد للظروف التي تمر بها مصر حاليا وحرصا من عمال مصر علي إعادة الاستقرار للبلاد واستئناف العمل والانتاج.
كما قرر الاتحاد الاستمرار في الدعوي القضائية المرفوعة من الاتحاد ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير العمل ببطلان مشروع تعديل قانون النقابات العمالية الذي صدر اليوم لعدم عرضه علي التنظيم النقابي وإبداء موافقته عليه كما تنص قوانين العمل النقابي بضرورة مراجعة أي قوانين أو تعديلات عليها تتعلق بالحركة العمالية واتخاذ جميع الإجراءات التنفيذية من قبل الاتحاد.
كما وافق مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الطارئ علي إعادة تشكيل المجلس اتفاقا مع قرار رئيس الجمهورية وتشكيل مجلس إدارة جديد لاتحاد العمال.