السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هادى فى «المكلا» لمراقبة أداء الحكومة اليمنية وانشقاقات فى الحرس الجمهورى

هادى  فى «المكلا» لمراقبة أداء الحكومة اليمنية وانشقاقات فى الحرس الجمهورى
هادى فى «المكلا» لمراقبة أداء الحكومة اليمنية وانشقاقات فى الحرس الجمهورى




صنعاء - وكالات الأنباء

وصل الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، أمس الاول، فى أول زيارة له، برفقة رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة.
وسيقيم هادى هناك لعدة أيام لمتابعة ومراقبة أداء الحكومة ومؤسسات الدولة المختلفة، بحسب موقع يمن برس.
ووصل هادى إلى المكلا قادماً من العاصمة المؤقتة عدن التى زارها مؤخراً وانتقل للعمل فيها. وتعد هذه الزيارة الأولى للرئيس هادى منذ توليه مقاليد الحكم فى اليمن فى 2012.
وتكتسب الزيارة أهمية بالغة فى ظل التطورات الميدانية التى شهدتها محافظة حضرموت خاصة فى الجانب العسكرى.
كما كشف المتحدث باسم الجيش اليمنى مستشار رئيس هيئة الأركان العميد، عبده مجلى، انشقاق المئات من قوات الحرس والتحاقها بالجيش الوطنى فى مأرب، بينهم قيادات كبيرة.
وقال مستشار رئيس هيئة الأركان «كل يوم نستقبل العشرات من الضباط والجنود فى الحرس الجمهورى والألوية الأخرى قادمين من مناطق سيطرة الميليشيات الانقلابية»، مشيراً إلى أن «هناك ضباطاً وقيادات بدأوا يشاركون فى العمليات العسكرية فى عدد من المحاور والجبهات ممن التحقوا أخيراً بالجيش الوطنى بعد أن فروا من صنعاء، البيضاء وتعز»، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.
وأكد أن ما يتحقق فى صنعاء وصعدة وتعز من تقدم أمر مهم من الناحية العسكرية، موضحاً أن الأيام المقبلة مليئة بالمفاجآت وعلى مختلف الجبهات، ولفت إلى أن وحدات الجيش تنفذ عملياتها وفقاً للخطة الموضوعة، لذا تم تطهير أكثر من ثمانية مواقع استراتيجية فى صنعاء، ويجرى حالياً عمليات للسيطرة على جبل نقيل بن غيلان، الذى يعد آخر التحصينات الاستراتيجية والدفاعية لمحافظة صنعاء.