السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة قمر وعيد وآدم فى موسم الكريسماس

عودة قمر وعيد وآدم  فى موسم الكريسماس
عودة قمر وعيد وآدم فى موسم الكريسماس




كتب – أمير عبدالنبى

أيام قليلة ويبدأ موسم الكريسماس السينمائى والمختلف والجديد فى هذا الموسم أنه سيشهد عودة ثلاثة نجوم مرة أخرى بعد غياب طويل وهم الفنانون أحمد آدم وأحمد عيد ومصطفى قمر، كما أن الفنانة آيتن عامر تنافس بأول عمل سينمائى من بطولتها، وحتى الآن لم يتقرر رسمياً سوى طرح أربعة أعمال سينمائية فقط فى موسم الكريسماس، وذلك نظراً لضيق وقت الموسم فيفضل صناع الاعمال تأجيله لمنتصف العام .


أبرز الأفلام التى تنافس فى موسم الكريسماس فيلم «القرموطى فى أرض النار» وهذا العمل يشهد عودة الفنان أحمد آدم للبطولات السينمائية مرة أخرى بعد غياب دام لـ 8 سنوات ويقدم شخصية «القرموطى» مرة أخرى بعد 10 سنوات من تقديم فيلم «معلش أحنا بنتبهدل»، والذى حقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا فى ذلك الوقت.
ويتناول فيلم «حياة القرموطى» الذى يواجه تنظيم داعش ويسعى للقضاء عليه بشتى الطرق من خلال محاولة فك شفرات التنظيم فى إطار كوميدى اجتماعى.
ويشارك بجانب أحمد آدم الفنانة أميرة فتحى ومحمد عادل وياسر على ماهر وعلاء زينهم وعلاء مرسى وشيماء سيف ومن إنتاج السبكى وتأليف محمد نبوى وإخراج أحمد البدرى.
أما الفنان مصطفى قمر فيعود هو الآخر إلى الأعمال السينمائية بعد غياب خمس سنوات منذ أن قدم آخر أعماله السينمائية عام 2012 بفيلم «جوه اللعبة»، وتدور قصة فيلم «فين قلبي» فى قالب رومانسى كوميدى، حيث يتزوج رجل من الفتاة التى كان يحبها، وبالرغم من ذلك لا يزال قلبه بعد الزواج معلقًا بحبه القديم ليعيش طوال الوقت صراعًا بينهما.
ويشارك فى بطولة الفيلم بجانب قمر كل من الفنانة يسرا اللوزى وشيرى عادل وادوارد وإيمان السيد، كما أنه به عدد كبير من ضيوف الشرف مثل الفنان هانى رمزى وعزت أبوعوف وحمادة هلال وشيرين ولطفى لبيب وهو من تأليف محمد راضى وإخراج إيهاب راضى.
ويعود الفنان أحمد عيد لتقديم البطولات السينمائية وذلك بعد غياب 4 سنوات منذ أن قدم آخر أعماله عام 2012 فى فيلم «حظ سعيد» والذى لم يحقق نجاحًا كبيرًا.
ويخوض عيد السباق السينمائى فى الكريسماس بفيلم «يابانى أصلى»، وتدور قصته حول محرم شاب مصرى يقع فى حب فتاة يابانية تعمل فى السفارة اليابانية بالقاهرة وتبادله الحب ويقرران الزواج وتعيش معه فى شقة بإحدى المناطق العشوائية وتنجب منه طفلين توأم وتعود باﻷبناء إلى اليابان مجددًا ويحاول محرم البحث عن أبنائه لكى يعود بهم إلى مصر.
ويشارك فى بطولة العمل بجانب عيد كل من الفنان هشام إسماعيل وإيمان السيد ومحمد ثروت وندى موسى ومنير مكرم ومحمد ثروت ومن تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.
أما الفنانة آيتن عامر فتقدم أولى بطولاتها السينمائية من خلال فيلم «يا تهدى يا تعدى»، وبعد غياب عام كامل بسبب ظروف الولادة التى مرت بها حيث كان آخر أعمالها العام الماضى فى فيلم «سكر مر» و«بتوقيت القاهرة» الذى كان آخر أعمال الفنان الراحل نور الشريف.
تدور أحداث فيلم «يا تهدى يا تعدى» فى إطار اجتماعى وكوميدى ورومانسى من خلال فتاة تعمل مدربة فى مدرسة لتعليم القيادة للسيدات، ومن خلال تلك المدرسة يتعرض العمل لمجموعة من المشكلات المختلفة التى تتعرض لها الفتيات والسيدات فى المجتمع المصرى من جميع وجهات النظر منها الظلم فى الشارع، وما يقال حول إن السيدات لا يجدن القيادة ويتناول بعدا اجتماعيًا عندما تدخل البطلة فى علاقة حب مع شاب فى مستوى اجتماعى أعلى منها أو من خلال مشكلاتها مع أسرتها.
ويشارك فى بطولة الفيلم بجانب آيتن عامر الفنان محمد شاهين وشيماء سيف وبدرية طلبة ومحمد عادل وعايدة رياض ومن تأليف أحمد عزت ومن إخراج خالد الحلفاوى، ومن إنتاج شركة الريماس للإنتاج الفنى.
فيما كان من المقرر طرح فيلم «مولانا» بموسم رأس السنة، إلا أن الشركة المنتجة له حسمت موقفه بعرضه فى موسم إجازة منتصف العام ليكون من أوائل الأفلام التى حجزت مكانها فى هذا الموسم.
من المتوقع أن يزيد عدد الأفلام فى موسم الكريسماس خلال الفترة المقبلة وسيشهد الموسم منافسة قوية نظراً لاقتراب مستويات الأفلام من بعض.